رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأحد.. بدء تلقي طلبات ترخيص الصحف والمواقع الإلكترونية

الأحد.. بدء تلقي طلبات ترخيص الصحف والمواقع الإلكترونية

أخبار مصر

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

«الأعلى للإعلام»:

الأحد.. بدء تلقي طلبات ترخيص الصحف والمواقع الإلكترونية

متابعات ـ أخبار مصر 20 أكتوبر 2018 23:01

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء السبت، أن تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية من صحف وقنوات ومواقع إلكترونية يبدأ غدًا الأحد ولمدة أسبوعين بمقر المجلس بماسبيرو، تنفيذًا للقانون 180 لسنة 2018 الذي منح المجلس حق منح التراخيص للوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها لأول مرة في مصر.

 

وقال أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس أعدَّ نموذجًا للمتقدمين للترخيص يحتوي على عدة بنود، أبرزها اسم مالك الوسيلة الإعلامية ومحل إقامة المالك والغـرض من الوسيلة الإعلامية والفئة المستهدفة والسـياسـة التـحريـريـة واسم رئيس مجلس الإدارة وأعـضـاء مجلس الإدارة وغيرها من البنود التي يتضمنها نموذج المجلس.

 

وأوضح الأمين العام أن شروط ملكية الوسيلة الإعلامية أو المواقع الإلكترونية أن يكون المالك مصريا من الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية، غير محروم من مباشرة حقوقه السياسية، وليس ضده أحكام جنائية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة ، إلا إذا رد إليه اعتباره.

 

ولفت إلى أنه من الشروط الواجب الالتزام بها عدم تملك المساهمين غير المصريين نسبة غالبة من الأسهم أو نسبة تخول لهم حق الإدارة ، كما يشترط في مدير الوسيلة الإعلامية أن يكون مصريا، مسئولا عن المحتوى  مقيدا في جدول نقابة الإعلاميين أو الصحفيين.

 

وأضاف: "على الشركة ألا تمتلك أكثر من 7 قنوات تليفزيونية، لا تشتمل على أكثر من قناة عامة وقناة إخبارية".

 

يذكر  أن شروط ونماذج طلبات الترخيص للوسائل الإعلامية أو المواقع الإلكترونية منشورة ومتوفرة على الموقع الرسمى للمجلس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان