رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير النقل: الحكومة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهات وندرس زيادتها

وزير النقل: الحكومة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهات وندرس زيادتها

أخبار مصر

مترو الأنفاق

مع افتتاح المرحلة الرابعة..

وزير النقل: الحكومة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهات وندرس زيادتها

مصطفى محمد 20 أكتوبر 2018 09:29

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تدرس تطبيق سعر تذكرة جديد للمترو، بالتزامن مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، والممتد من محطة هارون حتى محطة نادي الشمس بمصر الجديدة.

 

وأضاف عرفات، خلال استقلاله أول قطار مع بدء اختبارات التشغيل صباح اليوم السبت، أن الحكومة مازالت تدعم التذكرة فئة الـ7 جنيهات، بـ9 جنيهات، مؤكدًا أن الأمر قيد الدراسة مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق.

 

وأوضح وزير النقل، أن افتتاح مشروع مترو مصر الجديدة، عقب انتهاء اختبارات التشغيل التي بدأت اليوم السبت، والتأكد من إجراءات السلامة والأمان.


ورفعت الحكومة في مايو الماضي أسعار تذكرة المترو من جنيهان لكل المحطات، إلى 3 و5 و7 جنيهات، حسب عدد المحطات، وقالت حينها إن سبب الزيادة هو "تكبد المترو خسائر مالية كبيرة". 


وشهدت حينها  محطات المترو، الذي يستقله نحو 3 ملايين راكب يوميًا، اعتراضات كثيرة من جانب المواطنين، إثر رفع أسعار التذاكر بنسبة تراوحت بين 50 و 250 بالمئة. 

وسبق أن رفعت الحكومة سعر التذكرة في مارس 2017، بنسبة 100 بالمئة، إلى جنيهين لكل المحطات، بعدما ظلت بدون تغيير جنيهًاواحدًا، منذ عام 2006. 

 

وينقل مرفق مترو الأنفاق في القاهرة نحو 3 ملايين راكب يوميًا، 40% منهم تقريبًا يتمتعون باشتراكات مخفضة، وفقاً لبيانات وزارة النقل. 

وتشمل خطوط المترو الثلاثة 64 محطة، على امتداد نحو 79 كم،  قبل افتتاح، اليوم السبت، الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث، والممتد من محطة هارون حتى محطة نادي الشمس بمصر الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان