رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«صحة الإسكندرية» تعلن عن خطتها لمكافحة أمراض الشتاء

«صحة الإسكندرية» تعلن عن خطتها لمكافحة أمراض الشتاء

أخبار مصر

الإصابة بالإنفلوانزا في الشتاء

«صحة الإسكندرية» تعلن عن خطتها لمكافحة أمراض الشتاء

حازم مصطفى 19 أكتوبر 2018 22:02

أعلنت إدارة الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن خطة المديرية لمكافحة أمراض الشتاء، طبقا لتعليمات الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

 

وتهدف الخطة لمنع حدوث التفشيات الوبائية لبعض الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء والحد من حدوث أمراض الجهاز التنفسي كالدفتاريا والنكاف والحصبة والحصبة الألماني والسعال الديكي ومضاعفاتها.

 

 

 

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الخطة تتضمن المتابعة الدقيقة للأمراض الوبائية والاكتشاف المبكر للحالات المرضية للتعريف بكل مرض والإبلاغ السريع عن هذه الامراض والتطعيم ضد الأمراض التي يمكن منعها مع إعطاء أولوية للالتهاب السحائي والحصبة والدفتريا والسعال الديكي.

 

وتابع أن الخطة شملت توفير أدوية الطوارئ لعلاج الحالات والتفشيات الوبائية التي تحدث خلال فصل الشتاء والتثقيف الصحي علي كافة المستويات مع المشاركة المجتمعية ورفع درجة الإستعداد القصوى للوحدات الصحية ومستشفيات الحميات.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه من أجل تحقيق أهداف الخطة يجب أن يتم تنفيذ عدد من الأنشطة منها الاكتشاف المبكر لحالات أمراض الشتاء من خلال مواقع الترصد المختلفة وإبلاغ الغرفة الوقائية علي مستوي الإدارات والمحافظات والمستوي المركزي وتدريب العاملين علي مستوي الإدارة الصحية علي اعمال الترصد الوبائي لأمراض الشتاء والإستعداد لمواجهة التفشيات الوبائية.

 

وشدد "أبو سليمان"، على ضرورة وضع خطة متكاملة على مستوي كل إدارة صحية لجميع الإجراءات الوقائية مع رفع درجة الإستعداد في المعامل المركزية والفرعية بالمحافظات وتزويدها بالكيماويات اللازمة للتشخيص المبدأي لأمراض الشتاء

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان