رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20 % ارتفاع في أسعار الملابس الشتوية.. ومواطنون: سنلجأ للتفصيل

20 % ارتفاع في أسعار الملابس الشتوية.. ومواطنون: سنلجأ للتفصيل

أخبار مصر

الملابس الشتوية

20 % ارتفاع في أسعار الملابس الشتوية.. ومواطنون: سنلجأ للتفصيل

نهى نجم 19 أكتوبر 2018 16:00

«لبس الشتاء لمن استطاع إليه سيبلا»، شعار رفعه أصحاب المحال التجارية هذا الموسم خاصة بعد أن شهدت أسعار الملابس الشتوية هذا العام زيادة تصل إلى 20%  ، وربما تصل لـ25%، نتيجة لارتفاع أسعار الخامات والكهرباء وعمالة المحال. 

 

حسبي الله ونعم الوكيل، بهذه الكلمات رددها أحمد رضا، صاحب محل ملابس بوسط البلد ،والذي أكد أنه امتنع عن كتابة الأسعار على "الفاترينة" حتى لا ينفر الزبائن من الأسعار قبل دخول المحل. 

 

وتابع أحمد لـ"مصر العربية" أنه حتى الآن الإقبال ضعيف وعندما يستمع الزبائن لأسعار هذا الموسم يخرجون فورًا من المحل، مضيفًا أن سعر البلوزة الشتوي بـ300 جنيهًا هذا العام بعد أن كانت بـ250 جنيهًا. 

 

وأضاف حمدي محمد، صاحب محل بعابدين، أن  سعر الجاكيت الجلد يبدأ من 550 جنيهًا حتى 1000 جنيهًا، والبنطلون يبدأ من 200 جنيهًا.

 

بينما قال فوزي عامر، إن هذا العام لم يجلب بضاعة جديدة لأن اللبس الشتوي في الموسم السابق كما هي، قائلًا: " اللي فات معرفناش نبيعه بسبب ارتفاع الأسعار وقررت ابيع دول الأول ". 

 

وعن أسعار الأحذية هذا العام، قال محمد فتحي صاحب محل أحذية بوسط البلد، أن البوط الشتوي يبدأ سعره من 250 جنيهًا حتى 500 جنيهًا، و"اللكلوك" البيتي يبدأ من 75 جنيهًا. 

 

ورصدت «مصر العربية» آراء الموطنين في الأسعار وهل سيشترون هذا العام أم لا؟، فقالت عفاف محمد، أنها لجأت إلى التفصيل عند الترزي خاصة بعد أن انهكها النزول في أكثر من محل بأكثر من منطقة كوسط البلد وروكسي، ولم أجد مقاسي أولًا ، وثانيًا وجدت أسعار وهمية وكي اشتري طقم واحد يمكن أن يدخل في 1500 جنيهًا، قائلة: " التفصيل أوفر وأرخص بكتير  فصلت بلوفر شتوي كلفني فقط 250 جنيهًا". 

 

وأضاف محمود فادي، أنه قرر أن يشتري اللبس الشتوي وأخذ معه 1000 جنيهًا كي يشتري طقم وجد أن هذا المبلغ يكفي فقط لشراء جاكيت وبنطلون، قائلًا: "الأسعار نار اشتريت جاكيت من روكسي بـ600 جنيه وبنطلون بـ250 جنيه ". 

 

وقالت نورا حسن أنها ستقاطع اللبس الشتوي هذا العام وستكتفي بملابس شتاء العام السابق قائلة: "كدا كدا مفيش شتاء في مصر هكتفي باللي عندي". 

 

وجدير بالذكر أن موعد بدء موسم  فصل الشتاء في مصر 2018 يوم السبت 22 ديسمبر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان