رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هنا نصلي معا.. آذان الجمعة يعانق أجراس الدير في سانت كاترين

هنا نصلي معا.. آذان الجمعة يعانق أجراس الدير في سانت كاترين

أخبار مصر

وزير الأوقاف - أرشيفية

هنا نصلي معا.. آذان الجمعة يعانق أجراس الدير في سانت كاترين

وكالات - أحمد الشاعر 19 أكتوبر 2018 11:50

يؤدي الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، صلاة الجمعة، في مدينة سانت كاترين، بجنوب سيناء، ضمن مشاركته في مؤتمر السلام العالمي «هنا نصلي معا».

 

ويهدف المؤتمر إلى إعلان "ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي"، بحضور شخصيات دينية، وسياسية، أبرزهم الشيخ عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية في مجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وممثل البابا تواضروس.

 

وأصدر «القصبي» بيانًا أكد خلاله أن مدينة سانت كاترين لها خصوصية، وتضم جبل الطور الذي تجلى فيه المولى سبحانه وتعالى لسيدنا موسى، كما تتعانق جدران المسجد مع جدران الكنيسة في مشهد فريد يبعث للعالم أجمع رسالة أن مصر بلد الحب والسلام ومهبط الأديان وملتقى الثقافات والحضارات.

 

وتابع: "لعل هذا المشهد يكشف الستار عن خصوصية العناية بمصر وشعبها والتي انعكست في قول المولى عزوجل ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين؛ لأنها أرض استقبلت الرسالات والأنبياء واستقبلت العائلة المقدسة وآل بيت المصطفى".

 

الجدير بالذكر أن أداء شعائر صلاة الجمعة في مدينة سانت كاترين بنفس ميقات أجراس الكنيسة، وتقرع أجراس الدير مع انطلاق آذان مسجد الوادي المقدس لصلاة الجمعة، ليؤدى المسلمون والمسيحيون صلاتهم في وقت واحد ما يشكل لوحة إيمانية رائعة لا تتكرر إلى على أرض مصر السلام.

 

وافتتح اللواء أركان حرب، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، الخميس، ١٨ أكتوبر، منتدى السلام العالمي، المقام في مدينة سانت كاترين، تحت عنوان "هنا نصلي معا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان