رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3  تشريعات و28 طلب إحاطة لوزيري الصحة والسياحة أمام البرلمان الأسبوع المقبل

3  تشريعات و28 طلب إحاطة لوزيري الصحة والسياحة أمام البرلمان الأسبوع المقبل

أخبار مصر

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

3  تشريعات و28 طلب إحاطة لوزيري الصحة والسياحة أمام البرلمان الأسبوع المقبل

محمود عبد القادر 18 أكتوبر 2018 19:55

 

يواصل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب جلساته العامة يوم الأحد المقبل، حيث يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم ومكتب لجنة الصحة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1945 بشان مزاولة مهنة الطب .

 

ويحدد البرلمان خلال جلسته العامة موعدا لمناقشة 5 طلبات مناقشة عامة أبرزها حول انتشار الكلاب الضالة وتأثيرها على الصحة العامة، وسياسية الحكومة بشأن تعاقد وزارة التربية والتعليم مع شركة حراسة ونظافة وتوريد الأثاث والأدوات المدرسية وإنهاء الحيز العمراني بجميع المحافظات .

 

كما يناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة يوم الاثنين القادم تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ، و تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لـجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

 

وفي يوم الثلاثاء يناقش مجلس النواب 22 طلب إحاطة وسؤالين وطلب مناقشة عامة موجهه إلي وزيرة الصحة والسكان، بشأن المشاكل العديدة في المستشفيات والوحدات الصحية، وعدم تشغيل وتطوير بعض المراكز الطبية وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

 

وتضمنت الإشكاليات أيضا العضو عبد المنعم العليمي، عن صعوبة استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، والعضو محمد صلاح عبد البديع، عن عدم إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التمريض بالمستشفيات والحاصلين على دبلوم المعهد الفني الصحى الالتحاق بكليات التمريض، والعضو دينا عبد العزيز، عن تردي خدمة الإسعاف وشكوى العديد من المواطنين بسب الاستجابة البطيئة جدًا للبلاغات، و العضو سعيد حساسين، عن ظاهرة بيع بعض الأدوية على الرصيف في الأسواق الشعبية وخاصة في منطقة سوق الجمعة بإمبابة مما يشكل جريمة في حق المواطنين.

 

كما تضمنت سؤالان مقدمان من العضو حسن عمر حسنين، عن عدم تشغيل مصنعي المرشحات والمطهرات التابعان لشركة النصر للأدوية، والعضو طارق فاروق متولي، عن سبل مكافحة انتشار مخدر الاستروكس، وطلب مناقشة عامة مقدم من العضو عبد الحميد كمال وأكثر من عشرين عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة وتأثيرها على الصحة العامة .

 

كما يناقش مجلس النواب 6 طلبات إحاطة وسؤال موجهه لوزيرة السياحة، بشأن سبل تنشيط السياحة وإجراءات استقبال الأفواج السياحية، وتضمنت أيضا العضو عبد الحميد كمال، عن عدم التزام عدد من القرى السياحية بمنطقة راس سدر بمواعيد تسليم الوحدات والتهرب من المستحقين، والعضو محمد الكوراني عن التراخي في ترخيص العديد من الوحدات النيلية والملاهي الليلية السياحية الثابتة على ضفاف نهر النيل .

 

كما تضمنت أيضا سؤال مقدم من العضو محمد أحمد فؤاد، عن عدم الإفصاح عن المؤشرات الكمية الخاصة بأعداد السائحين الوافدين لزيارة مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان