رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من 3 إلي 4 درجات .. لهذه الأسباب ترتفع درجات الحرارة الجمعة المقبلة

من 3 إلي 4 درجات .. لهذه الأسباب ترتفع درجات الحرارة الجمعة المقبلة

أخبار مصر

حالة الطقس

من 3 إلي 4 درجات .. لهذه الأسباب ترتفع درجات الحرارة الجمعة المقبلة

فادي الصاوي 17 أكتوبر 2018 16:00

تعيش مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يؤدي في بعض الأحيان إلى إصابة المواطنين بنزلات برد نتيجة عدم حكمهم على الطقس، فنهارا يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون حارا على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، يختلف الأمر تماما ليلا، بحيث تنخفض درجات الحرارة.

 

وتستمر حالة عدم الاستقرار خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد البلاد اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى الأحد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلي 4 درجات بسبب تأثر البلاد بمنخفض السودان الحار، على أن يبدأ الانكسار اعتبارا من يوم الاثنين.

 

 وبحسب تأكيد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإنه اعتبارا من غدا الخميس ستنعدم فرص سقوط الأمطار على معظم الأنحاء، على أن يستمر تكاثر الشبورة المائية في الساعات المبكرة من الصباح، ولذا ينصح قائدي السيارات على الطرق القريبة من المسطحات المائية بتوخي أقصى درجات الحذر خلال القيادة.

 

وينشط منخفض السودان الحار في فصل الخريف ويستمر إلى فصل الشتاء أحيانا ويتفاعل كثيرا مع منخفض البحر الأحمر والبحر المتوسط، وهو يغذي هذه المنخفضات بالرطوبة الكبيرة لحدوث حالات عدم الاستقرار بالطقس.

 

ومصدر المنخفض هو دولة السودان، ويتمركز هذا المنخفض فوق اليابسة جنوب السودان وبين السودان والحبشة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان