رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي:« سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم بوتين بمنتجع سوتشى الرائع»

السيسي:« سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم بوتين بمنتجع سوتشى الرائع»

أخبار مصر

السيسي يلتقي بوتين فى منتجع سوتشي

السيسي:« سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم بوتين بمنتجع سوتشى الرائع»

فادي الصاوي 17 أكتوبر 2018 10:22

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته الغامرة بلقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشى، ضمن زيارة رسمية إلى موسكو.

 

وقال السيسي عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء: "سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم الروسى فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشى الرائع، وتناقشنا فى عدة موضوعات هامة وتبادلنا الرؤى حول أبرز الملفات الدولية والإقليمية".

 

يذكر أن هذه هى الزيارة الرابعة للرئيس السيسي إلى روسيا منذ زيارته الأولى لها كوزير للدفاع فى عام 2014، كما أن هذا هو اللقاء التاسع بين السيسى وفلاديمير بوتين خلال هذه الفترة.

 

ووفقا لتقرير أعدته الهيئة العامة للاستعلامات عن زيارة الرئيس السيسى لروسيا، فمن المتوقع أن تعيد هذه الزيارة السياحة الروسية لمصر بعد تقفها بسبب حادث سقوط طائرة الركاب الروسية عام 2015.

 

كان الرئيس السيسي وصل إلى العاصمة الروسية موسكو يوم الإثنين الماضي في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام تنتهى اليوم الأربعاء، وقام السيسي خلال زيارته بعدد من الأنشطة منها وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو، ولقائه برئيسة مجلس الفيدرالية الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، ثم إلقاء كلمة تاريخية هناك.

 

 كما تباحث السيسي خلال زيارته مع رئيس الوزراء الروسي ديمترى ميدفيدف، سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يلبى طموحات الشعبين الصديقين.

 

 وفي مساء أمس الثلاثاء أجرى الرئيسين المصري والروسي محادثات غير رسمية، بمشاركة رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف، بعدها أقام فلاديمير بوتين مأدبة عشاء غير رسمية في أحد مطاعم منتجع سوتشي على شرف الرئيس السيسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان