رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لهذه الأسباب.. مطار الأقصر يحصد المركز الأول في «قواعد السلامة» بأفريقيا

لهذه الأسباب.. مطار الأقصر يحصد المركز الأول في «قواعد السلامة» بأفريقيا

أخبار مصر

رئيس مجلس إدارة المصرية للمطارات يتسلم جائزة المركز الأول لمطار الأقصر

«المصرية للمطارات» تسلمت الجائزة في أبيدجان بحضور 51 دولة

لهذه الأسباب.. مطار الأقصر يحصد المركز الأول في «قواعد السلامة» بأفريقيا

كريم صابر 16 أكتوبر 2018 19:03

بعدما حصد مطار الأقصر، المركز الأول على مستوى قارة أفريقيا في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018، تسلمت الشركة المصرية للمطارات، الجائزة اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للمجلس الدولي للمطارات "ACI"، والذي عُقد بمدينة أبيدجان في ساحل العاج، بحضور 51 دولة تمثل أكثر من 270 مطارًا دوليًا بالقارة.

 

وتسلم الطيار طارق فوزي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، نيابة عن الطيار أحمد جنينة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم  جائزة المركز الأول لمطار الأقصر في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى قارة أفريقيا لعام 2018.

 

من جانبه قال علي تونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات، إنّ فوز مطار الأقصر بهذا المركز جاء بعد عدة عمليات تقييمية مكثفة لعدد من المدخلات الواردة من هذه الفئة لمطارات أفريقيا، حيث تم تصنيف البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية بالمطار، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الجوية الأفضل بين مطارات أفريقيا.

وسبق أن قال وزير الطيران، إنّ هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدني والتي تدل على القدرات المتميزة لهم خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير الطيران، أن هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدني المصرى ويساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن حصول مطار الأقصر على المركز الأول على مستوى المطارات الإفريقية يعد نقطة انطلاقة قوية ومؤشرًا على أن المطارات المصرية تطبق أعلى معايير إجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقا للقياسات العالمية.

من جانبه، أشاد مجلس الـ ACI بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الأقصر الدولي بعد منافسه كبيرة بين المطارات الأفريقية وحصوله على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلى مستوى عال من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية.
 

ويذكر أن  مصر ممثلة في وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، سوف تستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولى للمطارات "ACI)" في مارس 2019 بمدينة الأقصر، تحت رعاية  وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، بحضور ما يقرب من 400 عضو من مطارات إفريقيا والمطارات العالمية، بالإضافة إلى مشاركة خبراء الصناعة في مجال تطوير المطارات.

 

 ويعتبر مجلس "ACI" من أهم المحافل الدولية بالنسبة للمطارات، حيث إن مصر عضو رئيسى وفاعل بمنظمة المجلس منذ نشأتها، كما يضم أكبر عدد من ممثلي المطارات وشركاء الطيران على مستوى العالم، لتبادل الخبرات وأحدث التفنيات التكنولوجية في مجال صناعة النقل الجوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان