رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| في أول زيارة رسمية له لـ"بورسعيد".. رئيس الوزراء يتفقد 7 مشروعات عملاقة

صور| في أول زيارة رسمية له لـبورسعيد.. رئيس الوزراء يتفقد 7 مشروعات عملاقة

أخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد 7 مشروعات عملاقة

صور| في أول زيارة رسمية له لـ"بورسعيد".. رئيس الوزراء يتفقد 7 مشروعات عملاقة

منى حسن 16 أكتوبر 2018 15:15

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جولة موسعة في محافظة بورسعيد في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم به لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات، برفقة عدد من الوزراء لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

 

 مدرسة القناة الإعدادية بنات:

 

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، جولته في محافظة بورسعيد، بتفقد مدرسة القناة الإعدادية بنات، حيث اطمأن  على سير العملية التعليمية بالمدرسة.

 

واستقبله الطلاب بالورود والأناشيد الوطنية في كورال لطلاب المدرسة بالأغاني الوطنية.

وأجرى رئيس الوزراء حوارًا مع الطلاب داخل الفصول وشاهد الأنشطة الرياضية للطلاب في المدرسة. ​

 

 

مستشفى بورسعيد العام:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، قسم الكلى في مستشفى بورسعيد العام، وتحدث مع المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.

 

كما تفقد رئيس الوزراء الإنشاءات داخل المبنى الإداري الجديد الملحق بجوار المستشفى، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير مشروع تطوير مستشفى بورسعيد العام، والإضافة التي تمت على المستشفى.

 

 

مشروع إنشاء 44 عمارة سكنية بقرية النورس جنوب بورسعيد:

 

كما تفقد مدبولي، مشروع إنشاء 44 عمارة سكنية بقرية النورس جنوب بورسعيد، بديل عشوائيات عزب "هاجوج والإصلاح والجناين "، والذي يُعد أحد المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية، في إطار توجه الدولة نحو الارتقاء بمستوى خدمات هذه المناطق من أجل توفير مساكن لائقة وتحسين جودة الحياة للقاطنين بها.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذي للمشروع المتوقع افتتاحه قريبا، والذي يقع على مساحة 16 فدانًا، ويضم 44 عمارة سكنية بعدد 880 شقة، كل شقة 3 غرف وصالة، كما يضم المشروع عددًا من الوحدات الخدمية أبرزها مدرسة، تشمل مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) وتضم 28 فصلاً، كما يشتمل المشروع على وحدة صحية على مساحة 750 متراً، وفرن بلدي تمويني يخدم عمارات النورس والمناطق المجاورة.

 

 

المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد:

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، والمجمع الصناعي للصناعات المغذية (58 مصنعًا)، ومنطقة 118 مصنعًا.

 

وأبدى رئيس الوزراء سعادته بهذه المشروعات، وما توفره من فرص عمل لأبناء بورسعيد، كما أشاد بجودة المصنوعات، التي يتم تصديرها، وأجرى حوارات مع عدد من الشباب والشابات العاملين بالمصانع، الذين أكدوا أنهم يعملون نحو 8 ساعات يوميا، وتتراوح الرواتب بين 2500-3000 جنيه.

 

 

محطة معالجة مياه الصرف الصحي: 

 

كما تفقد مدبولي، محطة معالجة مياه الصرف الصحي، في منطقة C9 والتي تعمل بطاقة 40 ألف م3/يوم، واستمع مدبولي الى شرح حول المحطة وعملها، والتي تعد قريبة من المنطقة الصناعية ببورسعيد، وتخدم سكان مناطق الرسوة، وحي الضواحي بنحو 200 ألف نسمة.

 

سوق السمك الجديد ببورسعيد:

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، المجمع اللوجيستي للأسماك (سوق السمك الجديد) بمحافظة بورسعيد، مستمعًا إلى شرح عن مكونات السوق وخدماته، وأوضح مسئولو المجمع اللوجيستي إلى أن سوق السمك يعتبر سوقا خدميا متكاملا لكل أهالي بورسعيد نظراً لاعتبار الأسماك هي الوجبة الرئيسية لسكان المدينة الساحلية.

 

ويقع المشروع على مساحة 20.700 ألف متر مربع (حوالي 4.7 أفدنة)، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترا مربعا تقريباً.

 

وأبدى رئيس الوزراء سعادته بهذا المشروع، الذى سيقدم خدمات عديدة، وسيوفر عددا من فرص العمل، فضلا عن جودة تصميمه وتنفيذه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان