رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق

بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة  بمترو الأنفاق

أخبار مصر

وزارة النقل

بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق

نهى نجم 15 أكتوبر 2018 16:30

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن أعمال المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ينقسم إلى عدة مجموعات أعمال متمثلة في "الأعمال الإنشائية والتشطيبات، وأعمال السكة، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم والمسير، والأعمال الإلكتروميكانيكية، وتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة، وتصنيع وتوريد وتركيب ماكينات التذاكر".

 

جاء ذلك  اليوم الاثنين، خلال اجتماع وزير النقل مع الشركة المنفذة للجزء الأول للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وذلك بحضور الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل وهيئة الأنفاق.

 

وأكد وزير النقل أن المرحلة الثالثة يبلغ طولها 17.7 كم، ومتضمنة 15 محطة نفقية وسطحية وتمتد من العتبة حتى الكيت كات غربًا ثم تتفرع لاتجاه الشمال حتى الطريق الدائري عند محور روض الفرج واتجاه آخر للجنوب حتى جامعة القاهرة.

 

وأوضح وزير النقل أنه سيتم التنفيذ على 3 أجزاء "الجزء الأول" من المرحلة الثالثة بالخط الثالث مترو بطول 4 كيلو متر، ويمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشمل 4 محطات نفقية وهي "ناصر، ماسبيرو، الزمالك، كيت كات"، وسيتم افتتاحه في ديسمبر 20121. 

 

وأكد وزير النقل أن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة  للخط الثالث مترو بطول 6،6 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج.

 

وتشمل المرحلة الثانية 6 محطات «محطة نفقية ومحطة سطحية و4 محطات علوية» وهي «السودان – إمبابة – البوهى– القومية العربية – الطريق الدائري- المحطة التبادلية عند محور روض الفرج» وسيتم افتتاحها في يونيو 2022.

 

 ولفت وزير النقل إلى أن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة يبلغ طوله 7.1 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة، وتشمل 5 محطـات 3 نفقية ومحطة علوية ومحطة سطـحية" وهم التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول– بولاق الدكرور- جامعة القاهرة وسيتم افتتاحها في نوفمبر 2022.

 

واستطرد وزير النقل أن إجمالي تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو تبلغ نحو 44.5 مليار جنيه.

 

جدير بالذكر أن الإجتماع يأتي  في إطار متابعة معدلات التنفيذ في المرحلة الثالثة الذي يشمل أربع محطات نفقية هي «جمال عبد الناصر- ماسبيرو – الزمالك – الكيت كات»، وذلك بعد امتداده من محطة العتبة، وتم استعراض  معدلات التنفيذ في المحطات، والتقدم في أعمال الحفر التي يقوم بها الحفار العملاق بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان