رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| استمرار تبريد حريق مخزن الكاوتش بالمنوفية.. وتقديرات بـ 20 مليون خسائر

صور| استمرار تبريد حريق مخزن الكاوتش بالمنوفية.. وتقديرات بـ 20 مليون خسائر

أخبار مصر

استمرار تبريد حريق مخزن الكاوتش بالمنوفية

صور| استمرار تبريد حريق مخزن الكاوتش بالمنوفية.. وتقديرات بـ 20 مليون خسائر

أحمد الشاعر - وكالات 15 أكتوبر 2018 14:00

تواصل قوات الدفاع المدني، بشبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية عملية تبريد حريق مخزن الكاوتش، الذي نشب ليلة أمس الأحد، وأسفر عن انهيار الأسقف، واجتياخ النيران للمخزن عن آخره.

 

وقال العميد ياسر جلال مدير إدارة الحماية المدنية بالمنوفية، إن قوات الإطفاء تواصل عملية التبريد الخاصة بالحريق بعد تجدد اشتعال النيران صباح اليوم، مشيرًا إلى أن القوات تواصل عملها وأن 6 سيارات مكلفة بإنهاء عملية التبريد.

 

من جانبه، قال مصدر بمديرية أمن المنوفية، إن التقارير المبدئية حول نتائج حريق مخزن الكاوتش بشارع مصنع الغزل بمدينة شبين الكوم، تشير إلى احتراق ما يقرب من 85% من إجمالي محتويات المخزن المقام على مساحة 1000 متر تقريبا.

 

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن التقدير المالي للخسائر يصل إلى 20 مليون جنيه تقريبا، مضيفا أنه لا صحة لوجود شبهة جنائية حتى الآن وأن ما يشاع بشأن مكالمات تهديد عار تماما عن الصحة.

 

وأشار المصدر إلى أن الخسائر، تضمنت احتراق أثاث 4 شقق سكنية من مساكن مصنع غزل شبين الكوم، وأنه جرى انتداب لجنة لمعاينة العمارات المجاورة للتأكد من سلامتها.

 

وكانت الحماية المدنية بالمنوفية قد دفعت بـ 22 سيارة إطفاء، مساء أمس الأحد، في محاولة للسيطرة على الحريق، كما أخلت 44 شقة سكنية في شارع مصنع غزل شبين الكوم بسبب اشتداد سحابة الدخان الناتجة عن احتراق مخزن الكاوتش الخاص بإحدى الشركات، ونقل مرفق إسعاف المنوفية 19 مصابًا باختناق وجروح وحروق بينهم خمسة أفراد من قوات الحماية المدنية وأمين شرطة وضابط إلى مستشفيات شبين الكوم لتلقي العلاج.

 

وتصاعد ألسنة اللهب والأدخنة السوداء الناجمة عن الحريق، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص باختناق، من بينهم أحد أفراد الحماية المدنية، وجرى نقلهم إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي.

 

شهدت مدينة شبين الكوم حالة من الهلع الشديد من المواطنين بسبب انتشار الدخان الكثيف في المدينة ما تسبب في انعدام الرؤية عن الشوارع الفرعية داخل المدينة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان