رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد 18 عاما إهمال.."الإسكندرية" تطرح كازينو "السرايا" التاريخي في مزايدة علنية

بعد 18 عاما إهمال..الإسكندرية تطرح كازينو السرايا التاريخي في مزايدة علنية

أخبار مصر

طرح كازينو "السرايا" التاريخي في مزايدة علنية

بعد 18 عاما إهمال.."الإسكندرية" تطرح كازينو "السرايا" التاريخي في مزايدة علنية

حازم مصطفى 15 أكتوبر 2018 15:15

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، عن طرح عملية استغلال مطعم وكافيتريا ستانلي "السرايا" بنطاق حي شرق ، في جلسة مزايدة علنية عامة يوم الأربعاء ٢٤ أكتوبر الجاري، بقيمة تأمينية مؤقتة مليون جنيه، وقيمة كراسة الشروط والمواصفات بمبلغ ١٠٠٠ جنيه.

ويعتبر كازينو السرايا-المطل على كوبري وكبائن ستانلي أحد الأماكن السياحية التاريخية بالمدينة الساحلية، حيث كان يرتاده عدد كبير من الفنانين وشهد سهرات للملك فاروق.

وظل الكازينو مغلقا ومهملا لقرابة الـ18 عاما بعد انتهاء عقد الإيجار لآخر مستأجريها وففشلت المحافظة خلال كل تلك المدة في إيجاد بديل ليتحول المكان السياحي الأشهر إلى خرابة.

 

كما قررت المحافظة طرح مطعم وكافيتريا جليم هي الاخرى في جلسة مزايدة علنية عامة يوم الخميس ٢٥ من الشهر ذاته، بقيمة تأمينية مؤقتة مليون جنيه، وقيمة كراسة الشروط والمواصفات بمبلغ ١٠٠٠ جنيه .

من جانبه أوضح اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الطلبات لشراء كراسة الشروط والمواصفات تقدم إلى إدارة العقود والمشتريات بالدور الثالث بديوان عام محافظة الإسكندرية بأبيس أمام الغابة الترفيهية، نظير سداد قيمة كراسة الشروط، ويسدد التأمين المؤقت إما نقدا أو بشيك معتمد أو مصرفي أو بخطاب ضمان ابتدائي ساري المفعول لمدة ٤ شهور وغير مقترن بأي شرط أو تحفظ  .

كما أشار "حجازي"، إلى أن جلستي المزايدة ستعقدان في تمام الساعة ١٢ ظهرا بإدارة العقود والمشتريات بالمحافظة في موعد الجلسات المحددة ، وتتم الإجراءات وفقا لأحكام القانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٩٨ بشأن المناقصات والمزايدات، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية رقم ١٣٦٧ لسنة ١٩٩٨ وتعديلاتهما.

 


يشار إلى أن كازينو السرايا تم بناؤه في العشرينات من القرن الماضي، ويعتبر واحدا من معالم الحي الباقية، وكان يطلق عليه أيضا "السفينة the ship"، لأنها يشبه السفينة، كما أن الجلوس به يشعرك وكأنك في سفينة في عرض البحر.

وشهد الكازينو تردد أثرياء المجتمع وأشهر الفنانين والفنانات، حيث كان يأتي للغناء فيه شفيق جلال وإسماعيل يس، بل إن الملك فاروق كان دائم التردد عليه.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان