رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بهذه الكبسولات.. الصحة تقلل المخاطر الصحية بوحدات الغسيل الكلوى

بهذه الكبسولات.. الصحة تقلل المخاطر الصحية بوحدات الغسيل الكلوى

متابعات - فادي الصاوي 25 سبتمبر 2018 11:44

 

عممت وزارة الصحة، تعميم على مستشفيات قطاع الطب العلاجى والمستشفيات التعليمي والخاص وجميع وحدات الغسيل الكلوي، استخدام كبسولات الـ "باى كارب" بماكينات الغسيل الكلوى بديلا عن أملاح الـ "باى كارب" ، وذلك تلافى الثغرات التى تحدث مع الغسيل من خلال الباى كارب منعا لحدوث مشاكل صحية للمرضى.

 

 يأتي هذا القرار بعد أيام من واقعة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية والتى راح ضحيتها 4 أشخاص وأصيب أخرين تم توزيعهم على مستشفيات المحافظة.

 

وبحسب وزارة الصحة فإن الواقعة حدثت فور إجراء صيانة بوحدة الغسيل الكلوى من قبل الشركة المصرية الدولية الهندسية، وشكلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة 3 فرق من الوزارة تضم فريقا من الطب الوقائى لسحب عينات من المياه، وفريق من الطب العلاجى ومدير عام الكلى الصناعى، وتشكيل لجنة فنية مستقلة ترفع أعمالها للنيابة العامة للتحقيق.

 

ولا تزال تحقيقات النيابة العامة جارية حتى الآن – حسب قول الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية- الذى أشار في تصريح إعلامي إلى أن اللجنة المشكلة من قبل المحافظة ووزارة الصحة مازالت في مرحلة جمع المستندات والمعلومات اللازمة، وأن لجان التحقيق تنتظر نتيجة تحليل العينات التي تم إرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة، وسيتم إعلان نتيجة التحقيقات عقب وصول نتيجة عينات التحليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان