رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم العالي» تبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي في الجامعات

«التعليم العالي» تبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي في الجامعات

أخبار مصر

الدكتور خالد عبدالغفار ورئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت

«التعليم العالي» تبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي في الجامعات

كريم صابر 24 سبتمبر 2018 22:30

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين، على ضرورة رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع كريس بونيو رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية، والوفد المرافق له، وبحضور الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات الدولية، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشؤون الفنية، وذلك بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

 

وشدد الوزير على أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية في المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

 

ودعا عبدالغفار إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية، بهدف الوصول إلى المستوى الدولي، والذي تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعاييرالدولية، لعدد 487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات (عين شمس ـ المنصورة ـ أسـيوط- 6 أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة)، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

 

ومن جانبه أعرب رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الإلكترونية،  مشيرًا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية في اتجاه تطوير التعليم العالي والتكنولوجيا.

 

أكد الجانبان عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

 

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تنفيذ مشروع اتفاقية للتحول الرقمي في الجامعات المصرية يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان