رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| طلاسم ورموز غريبة مدفونة بالمقابر.. وخبير اجتماعي ينصح المواطنين

صور| طلاسم ورموز غريبة مدفونة بالمقابر.. وخبير اجتماعي ينصح المواطنين

أخبار مصر

طلاسم ورموز غريبة مدفونة بالمقابر.. وخبير اجتماعي ينصح المواطنين

صور| طلاسم ورموز غريبة مدفونة بالمقابر.. وخبير اجتماعي ينصح المواطنين

نهى نجم 25 سبتمبر 2018 11:33

طلاسم غريبة وأوراق مدون عليها كلمات وحروف مبهمة صور فتيات وأطفاء وملابس نسائية داخلية وأمشاط وقرون خراف وأوراق ودماء الحيض، وغيرها من المحتويات التي وجدت داخل مقابر يزعم بعضها أنها "أسحار وأعمال لأذية الغير".

 

بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر صور من حملة تنظيف من داخل المقابر من أعمال السحر والشعوذة بمختلف المحافظات ، مما أثارت جدلًا واسعًا ووصفوه بـ"الجحود".

 

 

مجموعة من الشباب أسسوا منذ عام ونص حملة لتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، استجابة لكثرة الطلبات بمختلف المحافظات وللتصدي ووقف تلك الأفكار اللعينة التي تؤذي اناس ليس لهم ذنب.

 

ويقول مؤسس الحملة، «أحمد جابر»، لـ«مصر العربية» أنه يزور وينقب على القبور بطريقته الخاصة مع مجموعة من الشباب المتطوعين، مضيفًا أنه يجد مجموعة من الأوراق مكتوبة بألغاز ليست مفهومة وغالبيتها أعمال بصور لبنات بوقف حالهن وعدم الزواج أو صور متزوجين وفيها رمز "x" ومكتوب بها "انفصال".

 

وتابع مؤسس الحملة أنه يوجد أيضًا صور أخرى مكتوب بها مرض "سرطان" وأخرى بالموت، مؤكدًا أنه يجد تلك الصور مدفونة داخل وخارج المقابر.

 

 

مقابر بمنيا القمح:

 

وشهدت حملة تنظيف المقابر بقرية بالشرقية مجموعة من الكوراث والأذى للغير كالصور لبنات ورجال بل وأطفال، ووصلت أعمال السحر بقطع من ملابس للنساء وحروف مكتوب عليها نزيف وإجهاض البيبي.

 

وتداول رواد مواقع التواصل مجموعة من الصور توضح مدى العنف والشر والحقد الموجود داخل النفوس لأذية الغير بدون أي وجهة حق، وبعد الكثير من الأشخاص الذين  ينكرون بوجود أعمال سحر ويرون أنها  مجرد خرافات اتضح من الصور أنها حقيقة وواقع ملموس.

 


 

 

 

لم تنجو العاصمة من هذا الفكر العقيم:

 

ولم تتوقف أعمال السحر عند الأرياف بل وجدت حملة تنظيف المقابر أيضًا مجموعة من الأعمال بمقابر السيدة نفيسة بالقاهرة، وعثر الشباب المتطوعون على مجموعة من قرون خراف وصور لرضع وصور لرجال مكتوب بها عقم وعدم الزواج.

 

 

ومن جانبه، يوضح مؤسس حملة تنظيف المقابر، أن أكثر الأسحار التي الموجودة بالمقابرة هدفها وقف حال البنات والموت والتفريق بين الأزواج والإصابة بالأمراض مثل السرطان.

وأضاف مؤسس الحملة أن هناك أقفل موجودة على الصورة وهي تشير إلى أمور تتعلق بـ"الربط" عن طريق تسخير "الجن الشرير لإلحاق الأذى بالشخص الموجود بالصورة.

 

أثارت تلك الصور  استياء الكثير من  المواطنين، فقال الشباب محمد عوض : "تابعت الحملة واستغربت جدًا ان في ناس مليها الشر والحقد وعايزين يخربوا بيوت ليه الأذية؟".

 

 

وأضافت هناء محمد أنها لا تعترف بوجود أعمال وسحر ولكن عندما رأت تلك الصور شعرت بوجع في قلبها قائلة: "معقول الأذى يوصل انهم يتمنوا الموت والمرض لحد".

 

وقالت «رويدة حمدي» أنها ذهلت عندما رأت تلك الصور معبرة عن قلقها لما وصلت له الأذية والحقد والغيرة قائلة: "يعني معقولة ناس نعرفها ويبقوا حبايبنا ويعملوا فينا كدا".

 

ونصحت الدكتورة «هدى زكريا»، خبير علم الاجتماع ، الشباب والفتيات بعدم منح الثقة الزائدة للأقارب  أو الأصدقاء، وعندما يزورك ضيف حاولي مراقبته طول الوقت وقفل الأوضة التي بها متعلقاتك الشخصية.

 

وعلقت دز«هدى» لـ«مصر العربية» أن تلك الظاهرة انتشرت وبكثرة، ووصفت من يلجأ لها هو انسان غير طبيعي لأن هدفه الوحيد هو أذية الغير .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان