رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| جرس الحصة ضرب.. كيف استقبلت "الإسكندرية" أول يوم دراسة؟

صور|  جرس الحصة ضرب.. كيف استقبلت الإسكندرية أول يوم دراسة؟

أخبار مصر

الدكتور عبد العزيز قنصوه- محافظ اﻹسكندرية

صور| جرس الحصة ضرب.. كيف استقبلت "الإسكندرية" أول يوم دراسة؟

حازم مصطفى 23 سبتمبر 2018 16:00

أنتظم اليوم الأحد ما يقرب من مليون و250 ألف طالبة وطالبة في 2203 مدرسة فترة واحدة، و161 مدرسة تعمل نظام الفترتين "صباحية ومسائية"، في أول أيام العام الدراسي الجديد وسط استنفار عام بالأجهزة التنفيذية والأمنية.

 


جولات من المحافظ على المدارس

وبالتزامن مع أول أيام الدراسة، أجرى الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ اﻹسكندرية، جولة تفقدية بمدرستي نبوية موسى الثانوية والشاطبي الابتدائية لمتابعة انتظام العملية التعليمية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وألقى "قنصوه" كلمة خلال طابور الصباح بمدرسة نبوية موسي، هنأ فيها الطلاب والمدرسين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، قائلا للطلاب:" أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم".

 



وأوصي المحافظ الطلاب بالتحلي بالعلم والأخلاق، مؤكدا أن الدول لا تقوم ولا تنهض إلا بالعلم والأخلاق فالطالب الآن أصبح محور العملية التعليمية فلابد أن يسعي بنفسه إلي المعرفة.

ووجه المحافظ الطلاب بضرورة الرجوع إلى "بنك المعرفة المصرى" لكونه يحتوي علي موسوعات ووسائل ومحتويات علمية على مستوى عالى وغنيًا بكل ما يحتاجة الطالب فى تلك المرحلة.

 


وأكد علي الطلاب بأهمية الاجتهاد والتخطيط لحياتهم العلمية من الآن والإتجاه إلي دراسة ما يبدعون فيه.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة اﻹنتهاء من تسليم جميع الكتب الدراسية للطلاب، وتوفير مناخ تعليمي جيد لهم بتقليل الكثافة وتحسين التهوية بالفصول.

 

 


أتوبيس نقل عام "للطالبات فقط" و3 خطوط جديدة في الإسكندرية


من جانبها خصصت الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، أتوبيس نقل عام للطالبات فقط، اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الهيئة للعام الدراسي الجديد.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة، إنه تقرر تخصيص 4 أتوبيسات جديدة أحدهم مخصص ليقوم بنقل الطالبات من المدينة الجامعية بمنطقة الكيلو 21 غربي المدينة إلى مجمع الكليات النظرية بمنطقة كوتة والعودة مساءا.

 

 


وأشار إلى تخصيص 3 أتوبيسات نقل عام أخرى، أحدهما لنقل الطلاب من مدينة برج العرب إلى جامعة الإسكندرية، واثنين لنقل الطلاب من مجمع الكليات للمكس عبر طريق وادي القمر.

وأعلن عليوة عن إعادة تشغيل خطوط الأتوبيسات أرقام " 421، 423، و426، 482، 721" لنقل الطلبة من مختلف أحياء الإسكندرية إلى مجمع الكليات بمنطقة الشاطبي.

 


ولفت إلى تدعيم جميع الخطوط التي تخدم الطلاب بأماكن تجمعهم بالمدارس لتقليل فترات التقاطر في أوقات دخول وخروج الطلبة مثل مجمعات مدارس" صندوق الدعم، محرم بك، المكس، الورديان، برج العرب، العجمي، أبو يوسف، الكينج".

وأضاف رئيس هيئة النقل العام أنه تقرر مد العمل بخطوط هيئة الترام وأتوبيسات النقل العام من الساعة الخامسة صباحا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، والتأكد من نظافة جميع المركبات وحرم سكة ترام الرمل والمدينة بصفة يومية.

 

 


طوارئ بإدارة المرور

وقامت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الإسكندرية، بإعلان الطوائ والاستنفار بالتزامن مع أول أيام الدراسة للتعامل مع الاختناقات المرورية التي تعاني منها معظم شوارع المدينة وقت خروج الطلاب من مدارسهم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان