رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| توقيع 18 اتفاقية لصرف علاوة 10% لـ 4 آلاف عامل بالغربية

بالصور| توقيع 18 اتفاقية لصرف علاوة 10% لـ 4 آلاف عامل بالغربية

دعاء احمد 23 سبتمبر 2018 20:01

 

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية اللواء هشام السعيداليوم الأحد، توقيع 18 اتفاقية عمل جماعي تقضي بصرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لأربعة آلاف عامل بـ18 شركة في قطاع الغزل والنسيجوالبلاستيك والزجاج والكيماويات.

 

ووقع الاتفاقيات رؤساء وممثلو الشركات مع ممثلي العاملين بنقابتي الغزل والنسيج والكيماويات في ديوان عام المحافظة بحضور أبو بكر على وكيل وزارةالقوى العاملة بالغربية.
 

وقال الوزير  إن صرف هذه العلاوة للعاملين بشركات القطاع الخاص في هذه القطاعات تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشان قواعد صرف العلاوة المذكورة.،

 

وأضاف أن الدولة المصرية ترتقي بمشروعاتها القومية لصالح المواطن المصري، مشيرا إلي أن ما تم إنجازه حتى الآن من مشروعات قومية يصل إلى 7777 مشروعًا بتكلفة 1.6 تريليون جنيه، والمشروعات الجاري تنفيذها تصل نحو 3392 مشروعًا بتكلفة تصل لـ 1.13 تريليون جنيه، والمشروعات المخطط لها مستقبلًا تصل نحو 4131 مشروعًا بتكلفة 71 مليار جنيه تقريبا، وما تم إنجازه والجاري تنفيذه وما سيتم تنفيذه يصل إجمالًا نحو 15300 مشروعً بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.45 تريليون جنيه.

 وأوضح سعفان  أن هذه اللقاءات تأتي في إطار توجيهي من القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الخاص الذي يمثل نحو 80% من الاقتصاد المصري كونه عصب الاقتصاد وأساس بنائه ونهضته وتنميته.

 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الدولة المصرية تسعى بكاملِ طاقتها وكل جهدها لخدمة المواطن المصري بصفةٍ عامة والعامل المصري بصفةٍ خاصة، بما تبذله من خطىً جبارة غير مسبوقة من إنجازٍ كبير للمشروعات القومية العملاقة التي تضيفُ للاقتصاد المصري قوًة وتدعيمًا وازدهارًا.

 

ولفت الوزير إلى أن الصورة الذهنية السلبية التي كانت تتواجد في أذهان البعض بين طرفي العلاقة الإنتاجية فيما مضى، يتم تغييرها حاليًا بما نراه مُشاهدًا أمامنا اليوم من هذه اللقاءات المثمرة التي تتم بين طرفي العلاقة الإنتاجية، مما يؤكد على تغير هذه العلاقة وتحولها إلى الوضع الصحي المطلوب تحقيقه من تشاور وتعاون بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ممثلًة في وزارة القوى العاملة.

 

وأكدَّ "سعفان" ضرورة التلاقي الدائم والفعَّال بين أطراف العملية الإنتاجية من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة، لتذليل كافة الصِعاب والمعوقات التي تعترض عملية الإنتاج وبحث كافة السُبُل لتلافي جميع المشكلات أو حلها.

 


وعلى هامش  توقيع البروتكول التقى وزير القوى العاملة برابطة صناع الغزل والنسيج والذين عرضوا مشاكل التى تواجههم  على الوزير وابرزهم ارتفاع اسعار الخامات وضعف مرتبات وتراكم المحاضر عليهم 

 

وقال سعفان إن الهدف الأساسى للوزارة لايتمثل فى اصطيادمخالفات القانونية لاصحاب المصانع وتحرير محاضر لهم انما  السعى لحل مشاكلهم .

 


كما أعطى الوزير مهلة لأصحاب المصانع لتوفيق أوضاعها  وعد بحل مشاكلهم وإزلة كافة المخالفات الانونية عليهم.

 

ومن جانبه قال محافظ الغربية إن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تقوية  العلاقة بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة: "أصحاب الأعمال والعمال والحكومة كتفعيل لمبدأ الثلاثية كونهم أسس وأركان عملية الإنتاج في مصر.

 

وأكد أن هذا التفعيل من شأنه أن يقوم بحل مشكلات كثيرة كانت تواجه صناعات كبرى في مصر ومنها صناعة الغزل والنسيج .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان