رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| ماذا حدث بالقاهرة والجيزة في أول يوم دراسة؟

بالصور| ماذا حدث بالقاهرة والجيزة في أول يوم دراسة؟

أخبار مصر

العام الدراسي الجديد

بالصور| ماذا حدث بالقاهرة والجيزة في أول يوم دراسة؟

نهى نجم 23 سبتمبر 2018 15:30

أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، صافرة بدء العام الدراسي الجديد  2018-2019، وتوافد  حوالي 22 مليون تلميذ على نحو 55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

 

شعلة من النشاط شهدتها مصر اليوم الأحد، من المحافظين لتفقدهم عدد من المدراس والاطمئنان على سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى نشاط  التلاميذ والمعلمين لاستقبال نظام التعليم الجديد.

 

 

محافظة القاهرة توزع حقائب "خليك زي آدم" بالمدارس

 

وأطلقت محافظة القاهرة شارة بدء العام الدراسي 2019 اليوم الأحد، بطابور الصباح مع طلاب مدرستي النصر والسلام بالزاوية الحمراء، وتم تطويرهما تطويرًا كاملًا بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي تقدر بـ 5.5 مليون جنيه.

 

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة مدارس العاصمة للاطمئنان على سير العملية التعلميمية.

 

ووزع محافظ القاهرة شنط خاصة بحملة "خليك زي آدم" على تلاميذ مدرستي النصر والسلام بالزاوية الحمراء، مضيفًا أن الشنط بها أدوات مدرسية عليها لوجو الحملة ومعلومات للتعريف بها، و توعية الطلبة بالمباردة وأهمية النظافة.

 

 

 

مدارس العاصمة مستعدة لإطلاق شارة بدء العام الدراسي الجديد

 

وأكد محافظ القاهرة أن  كافة مدارس العاصمة استعدت بشكل مناسب لاستقبال العام الدراسي، موضحًا  أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وشرطة المرافق لتأمين المدارس ورفع الاشغالات بمحيطها وطلاء اسوارها عند الحاجة ، وإزالة التشوهات عنها أولاً بأول.

 

وأكد محافظ القاهرة أن عدد المدارس متناسبة مع  عدد الطلاب بعد تطويرها قائلًا: "ذلك يعد إضافة جديدة للمحافظة". 

 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة  استمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم بإزالة التعديات عن الأرصفة والسيارات المتهالكة المتروكة بالشارع لتحسين الحركة المرورية خاصة مع الكثافة المرورية العالية التي تصاحب بداية العام الدراسي.

 

القاهرة مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية تتحمل دفع مصروفات الطلاب غير القادرين

 

ولتخفيف الأعباء عن الأسر البسيطة، نوه عبد العال أنه يوجد اتفاق مع الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية لتحمل عدد من الجمعيات الأهلية دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم علي أن يتم سداد قيمة المصروفات في سرية تامة حفاظاً علي مشاعر الطلاب المعنيين

 

الدراسة الفعلية بالمدارس اليابانية في 2 أكتوبر 

 

وتفقد محافظ القاهرة أيضًا، المدرسة اليابانية "جاردينيا" بمنطقة العابات المتحجرة بالتجمع الخامس، والمقامة على مسطح يبلغ حوالي 15 ألف م2 بتكلفة تقدر بنحو 35 مليون جنيه وتضم 28 فصل وملاعب ومطعم وكافيتريا وجيم ومعامل.

 

 

وأضاف عبد العال أن الدراسة الفعلية تبدأ بالمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع بها يوم 2 أكتوبر القادم، وسيتم استغلال فترة ما قبل الدراسة في استقبال أولياء الأمور والطلبة لتعريفهم بنظام الدراسة بالمدرسة.

 

وأبدى محافظ القاهرة إعجابه بالتجربة التي ستطبق بالمدرسة والتي ستعد إضافة للجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير التعليم.

 

واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة المحمدية الرسمية للغات بالحلمية الجديدة .

 

محافظة الجيزة تطلق صافرة بدء العام الدراسي من العمرانية

 

أطلقت محافظة الجيزة جرس العام الدراسي الجديد 2018-2019، بطابور الصباح بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان الثانوية التجارية بنات بشارع الأهرام التابعة للادارة التعليمية بالعمرانية برفقة أسرة الشهيد وحرمه وإبنته حبيبة ووالدته وشقيقه.

 

وكانت محافظة الجيزة قد أعلنت أنه في أول يوم دراسي  سينتظم مليوني طالب وطالبة داخل 3 آلاف و525 مدرسة بالمحافظة، فيما تم تسكين كافة المعلمين وإعداد الجداول المدرسية وسد أى عجز فى المدرسين عن طريق الإنتداب بمعرفة مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

 

وتفقد  اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،  مدرسة الشهيد أحمد محمود شعبان، التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، بحضور زوجة الشهيد ونجلته. سعيد عبدالله القائم بأعمال مدير مديرية التربية و التعليم بالجيزة، نقيب المحامين بالجيزة

 

وكانت المحافظة قد أطلقت اسم الشهيد على المدرسة تخليداً لذكراه بما قدمه فداء للوطن فى حربه على الارهاب حيث فاضت روحه الطاهرة أثناء تصديه للارهاب بالشيخ زويد بشمال سيناء فى 7 نوفمبر 2017 .

 

 

وطالب المحافظ كل فرد من أفراد المجتمع بالاقتداء بالشهداء وإعلاء قيمة الانتماء وحب الوطن كما طالب المعلمين بتعريف الطلاب بقصص حياة الشهداء وظروف الاستشهاد وأنهم قدموا أرواحهم فى سبيل استقرار الوطن ورفعة شأنه .

 

محافظ الجيزة يتفقد عدد من المدراس للاطمئنان على سير العملية التعليمية

 

كما تفقد المحافظ مدرسة الشهيد أحمد جاد جميل بمنطقة كفرطهرمس ببولاق الدكرور للاطمئنان على حسن سير العملية التعليميةوإنتظام الدراسة مؤكداً أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة رؤساء الأحياء والوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدراس ورفع الإشغالات وعربات المأكولات والعمل على تسيير حركة المرور .

 

 

وحرص المحافظ أثناء حواره مع الطلاب على توجيه سؤال للطلبة ماذا تعرفون عن الشهيد ؟ مشدداً على الاهتمام بذلك حتى تعرف الاجيال الحالية ما قدمه آبائهم حفاظاً على أرواحهم.

 

معلمات يمنعن فتيات من وضع المكياج وأحمر الشفاة

 

ولتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنضباط ، منعت إدارة مدسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة، دخول الطالبات بالمكياج وأحمر الشفاة.

 

 

واستوقفت  المعلمات الطالبات على باب المدرسة وطالبتهن بإزالة المكياج وإزالة رسوم الحواجب، بعد تعنيف بعضهن لعدم الإلتزام أيضًا بأجزاء من الزي المدرسي .

 

ومنعت أيضًا مدرسة السعيدية الثانوية بنين التابعة لإدارة جنوب محافظة الجيزة التعليمية ، عددًا من طلاب  المرحلتين الأولى والثالثة المخالفين والتي تتمثل في الزي المخالف والشعر الطويل وقصات الشعر الغريبة، واصطف الطلاب المخالفين خارج سور المدرسة .

 

وأطلقت  وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، شارة بدء النظام الجديد "2.0" بالمحافظات ، ويبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والابتدائي ويتدرح ليحل محل النظام القائم بتخريج أولى دفعاته في 2030.

 

كما تطلق وزارة التربية والتعليم نظام الثانوية المعدل والمتمثل في تغيير أسلوب التقييم وإلغاء الامتحان القومي واستبداله بـ12 امتحانًا تراكيمًا.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان