رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة

تستقبل 21 مليون طالب

اليوم.. انتظام الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة

تنتظم اليوم الأحد الدراسة فى جميع المحافظات، حيث تستقبل قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 21 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم.

 

وتستقبل المدارس الطلاب بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم والسلام الجمهورى مع التركيز على تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالنظام الجديد للتعليم وأهدافه ونتائجه.

 

وأعلنت تقارير الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم ، أنه عدد الطلاب الذين سينتظمون بمدارسهم اليوم يبلغ 21 مليونا و441 ألفا و 404 طلاب وطالبات بجميع المراحل التعليمية ، ويبلغ عدد المدارس 53 ألفا و587 مدرسة.

 

كما أكدت التقارير أن أعداد المعلمين العاملين بالمدارس يبلغ (1051117) على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد مديرى المدارس، والوكلاء، والإخصائيين، والإداريين (495698).

 

من ناحيته ، كلف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسى الجديد اليوم ؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

 

فيما يبدأ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم جولة على عدة مدارس داخل محافظة الجيزة للاطمئنان على سير الدراسة بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان