رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعليم الإسكندرية تبدأ الدراسة بـ6 محظورات و5 توجيهات

تعليم الإسكندرية تبدأ الدراسة بـ6 محظورات و5 توجيهات

أخبار مصر

انطلاق أول أيام الدراسة

تعليم الإسكندرية تبدأ الدراسة بـ6 محظورات و5 توجيهات

حازم مصطفى 22 سبتمبر 2018 16:00

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعدادتها لاستقبال نحو مليون و250 ألف طالب وطالبة بـ 2364 مدرسة بمختلف أحياء المحافظة غدا الأحد.

 

وبدأت الدراسة اليوم السبت، في ١٦١ مدرسة تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" بمختلف أحياء الإسكندرية، في أول أيام العام الدرلسي الجديد "2018 -2019، ومن المقرر أن تنتظم بباقي مدارس المحافظة غدًا الأحد.

 

وأعلنت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الكتب الدراسية وصلت المخازن بنسبة 100%، وجري نقلها للإدارات التعليمية الثمانية تمهيدا لتوزيعها على الطلاب بالمدارس، دون التقيد بسداد المصروفات.

 

وأشارت "عبد الظاهر"، إلى قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصم 50 % من الرسوم لأبناء المعلمين.

 

6 محظورات خلال العام الدراسي..

 

وأكدت "عبد الظاهر"، على مديري الإدارات التعليمية بحظر استخدام أية كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، ومنع دخول مندوبي مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم للمدارس.

 

وشددت وكيل الوزارة على حظر تحصيل  أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى.

 

وشددت على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي وفق القرار الوزاري 287.

 

ووجهت "عبد الظاهر"، على مديريي الإدارات التعليمية بالمحافظة حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.

 

وقررت "وكيل الوزارة على حظر استخدام الهواتف المحمولة والتدخين للطلاب والمعلمين  داخل الحرم المدرسي والعمل على تهيئة بيئة آمنة ومناخ صحي للمعلم والمتعلم.

 

 وطالبت وكيل وزارة التربية والتعليم مديري المدارس باستخدام السماعات الداخلية بدلًا من مكبرات الصوت حرصًا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس.

 

5 توجيهات لـ"التعليم" خلال العام الدراسي

 

وفي سياق أخر أكدت "عبد الظاهر" على إبراز نماذج النجاح من مديري المدارس والمعلمين لخلق الروح التنافسية مع الالتزام بكافة القرارات الوزارية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الثانوي العام.

 

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية على العمل على توفير عوامل وسبل الجذب للطلاب وتنمية ثقافة العمل التطوعي.

 

وأكدت "عبد الظاهر"، على تفعيل دور بنك المعرفة المصري واستخدام السبورات الذكية وتحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من موقع الوزارة وإتاحتها على مواقع الإدارات التعليمية.

 

ووجهت وكيل وزارة التربية والتعليم، بالالتزام بالخريطة في خطة توزيع المناهج واستمرار تنفيذ التعليمات الصادرة بمحاربة الدروس الخصوصية والتأكيد على تفعيل المجموعات المدرسية.

 

وأصدرت عبد الظاهر توجيهات لرؤساء الأحياء للحفاظ على نظافة المدارس في الداخل والخارج ومنع وجود الباعة الجائلين أمام أبواب المدارس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان