رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جرس الحصة ضرب.. 5 مشاهد في أول يوم دراسي

جرس الحصة ضرب.. 5 مشاهد في أول يوم دراسي

أخبار مصر

انطلاق أول أيام الدراسة

جرس الحصة ضرب.. 5 مشاهد في أول يوم دراسي

أحمد الشاعر - دعاء أحمد 22 سبتمبر 2018 14:20

انطلق العام الدراسي الجديد، اليوم السبت في عدد من المحافظات، فيما تنظم الدراسة غدًا الأحد في كافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وفق خطط للمتابعة الميدانية، فيما شهدت الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة، سيولة مرورية، تزامنًا مع عودة المدارس، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

 

وترصد «مصر العربية» 5 مشاهد في أول يوم دراسي.

 

غرق تلميذة بالشرقية

 

لقيت تلميذة بالصف الأول الابتدائي، مصرعها، اليوم السبت؛ إثر سقوطها في ترعة وغرقها، بعزبة "الباشا" التابعة لقرية "العرين" بدائرة مركز فاقوس، بمحافظة الشرقية.

 

وتلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لمركز شرطة فاقوس، من "محمد إبراهيم منوفي" مُقيم بعزبة "الباشا" التابعة لقرية "العرين" بدائرة المركز، باختفاء ابنته "غادة" 6 سنوات، تلميذة بالصف الأول الابتدائي.

 

وتبين من التحريات أن الطفلة كانت تنتظر إحدى زميلاتها على جسر ترعة "ميمون" لكن أغشاها النعاس على جسر الترعة، فسقطت فيها دون أن يراها أحد.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

 

استدعاء وليا أمر طالبتين وضعتا كحل في عينيهما

 

قرر مصطفى مرعي، مدير عام إدارة دسوق التعليمية في كفرالشيخ، اليوم السبت، تطبيق لائحة الانضابط المدرسي، على طالبتين في مدرسة دسوق الثانوية التجارية للبنات، لمخالفتهما قواعد الحضور والالتزام، ووضع "كحل" في عينيهما.

 

وأحال مدير عام إدارة دسوق التعليمية، الطالبتين لأسرة التربية الاجتماعية في المدرسة، لتطبيق اللائحة عليهما، واستدعاء ولي أمرهما لاتخاذ مايلزم بأخذ إقرار وتعهد عليهما بعدم تكرار ذلك، لافتًا إلى إنه في حالة استمرارهما في ذلك وتكرار الأمر مرة أخرى سيجري تحويل كل إدارة المدرسة للتحقيق.

 

وتفقد مصطفى مرعي، مدير عام إدارة دسوق التعليمية، مدارس المدينة، لمتابعة سير العمل فيها، في أول يوم دراسي، رفقة أيمن أبوالعزم، مدير إدارة الإعلام بالإدارة.

 

 

مدير مدرسة بالغربية يحلق شعر عدد من الطلاب

 

أمر مدير مدرسة طلعت حرب الثانوية التابعة لإدارة غرب المحلة بمحافظة الغربية، اليوم السبت، بحلاقة شعر عدد من الطلاب، الذين وصفهم بغير الملتزمين.

 

وقال مدير المدرسة، إنه يسعى لغرس قيم الالتزام في نفوس الطلاب.

 

تعليم القاهرة توزع شنط مدرسية مجانًا

 

قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وتخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور تم توزيع الحقائب المدرسية على تلاميذ بعض الإدارات.

 

وأضاف عطية، في بيان، اليوم السبت، أنه يجرى توزيع عدد كبير من الحقائب المدرسية على باقي الإدارات، وذلك تحفيزًا للطلاب لاستقبال عام التعليم الجديد، وذلك في إطار المبادرة التي تبناها التعليم العام بالمديرية من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية.

 

الغلاء يحرم «منة ومحمد» من شنطة المدرسة

 

حتى اللحظات الأخيرة، قبيل ساعات من انتظام الدراسة في كافة المدارس غدًا الأحد، لم يستطع الطفلان «محمد ومنة» شراء شنطة المدرسة، بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية.

 

ورصدت «مصر العربية» تواجد الطفلين بصحبة أمهما بأحد محلات الحقائب المدرسية، وقالت الأم: "إنها لم تستطع شراء ملابس لأطفالها حتى الآن، أو شراء شنط المدرسة، بسبب ارتفاع الأسعار، خاصة بعد وفاة زوجها وضيق الحال".

 

ويقول الطفل محمد: "بتفرج فى محلات علشان نفسى اشترى شنطة أروح بها المدرسة علشان أن ريح سنة أولى ولكن مش معايا فلوس".

 

وتابعت الأم: "أنها تعمل في مصنع من أجل الانفاق على طفليها وتلبية احتياجاتهما".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان