رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس دعم مصر لوفد أمريكى: الشعب المصري متصوف بطبعه

رئيس دعم مصر لوفد أمريكى: الشعب المصري متصوف بطبعه

محمود عبد القادر 20 سبتمبر 2018 20:59

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن عدد المتصوفين في مصر يتجاوز 15 مليون مواطن .

 

وأضاف خلال استقباله وفد من السفارة الأمريكية بمقر مجلس النواب أن "الشعب المصري بطبيعته الأخلاقية يميل إلى المنهج الصوفي، فالتصوف منهج يدعو إلى السلم والسلام فى المقام الأول".

 

وقال: "لدينا قاعدة تقول من زاد عليك حبا زاد عليك تصوفا، فالتصوف مجموعة من القيم الأخلاقية والإنسانية تحترم البشرية والإنسانية وكل الأديان السماوية، ولدينا إيمان أن أي شخص هو إنسان بصرف النظر عن ديانته له كل الحقوق وعليه كل الواجبات والبعض يتحدث عن جانب واحد عن التصوف وهو الزهد، لكنه أيضا يدعو إلى العمل والبناء والتعمير".

 

وحول رئاسته لائتلاف دعم مصر، قال: "رغم أنني أصبحت رئيسا للائتلاف إلا أننى أكدت لجميع النواب، أننا نسعى إلى الاستفادة من الجميع، ونسعى إلى التطوير ويجب علينا أن نستمع إلى الجميع ونتوافق لما فيه مصلحة المجتمع المصري".

 

وعن إمكانية تحول الائتلاف إلى حزب سياسي، أوضح القصبي، أن الائتلاف لن يكون حزبا بل يضم مجموعة من الأحزاب ويدعمها لخدمة المجتمع المصرى لذلك مهمة الائتلاف تنحصر داخل البرلمان لخدمة الشعب.

 

وردا على استفسار وفد السفارة الأمريكية عن المرحلة المقبلة، أكد أن كل ما يهم المواطن المصري، خصوصا الملفات الاقتصادية والاستثمارية على رأس أولويات الائتلاف، مشيرا إلى أن مصر لديها فرص استثمارات كبيرة وخاصة فى ظل حالة الأمن التى تنعم بها بعد دور القيادة السياسية فى فرض الأمن ودعم كافة المؤسسات لجذب الاستثمارات.

 

وحول قانون الجمعيات الأهلية، أكد أنه يعبر عن توجه الشعب، ويميز بين الطيب والخبيث، وداعما للمؤسسات الأهلية، ورافضا التمويلات التى وجهت من خلال بعض المؤسسات ضد مصر.

 

من جانبه أكد ماثيو لوي، نائب المستشار السياسى فى السفارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تتفق مع هذا التوجه وتدعم الحكومة المصرية فى بناء المدارس والمياه النظيفة والخدمات الصحية عبر عدة مؤسسات.

 

وأشار إلى أن هناك تعاون استراتيجى بين البلدين جيد، مضيفا: "نتطلع إلى المستقبل وهذه هى رسالتنا إليكم ونتطلع إلى مزيد من التعاون فى هذا الإطار".

 

وفى ختام الاجتماع طالب القصبي، بزيادة التعاون فى دعم المؤسسات التعليمية والصحية والاقتصادية والثقافية، وبعدها قدم عبد الهادي القصبي، هدايا تذكارية إلى الوفد الأمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان