رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ جنوب سيناء عن مشاركة اليهود بملتقى سانت كاترين: الأمن صاحب القرار

محافظ جنوب سيناء عن مشاركة اليهود بملتقى سانت كاترين: الأمن صاحب القرار

أخبار مصر

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء عن مشاركة اليهود بملتقى سانت كاترين: الأمن صاحب القرار

محمود عبدالقادر 20 سبتمبر 2018 19:44

قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع أولا بأول الاستعدادات الخاصة بملتقى سانت كاترين للسلام الدولي الذى سيقام في المحافظة بالفترة من 18 و19 أكتوبر المقبل تحت شعار "هنا نصلي معا".

 

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وكيل اللجنة، لمناقشة استعدادات ملتقى سانت كاترين للسلام الدولي.

 

 وخلال الاجتماع اقترح أحمد مصطفى، ممثل وزارة الشباب والرياضة، دعوة اليهود، للمشاركة في الملتقى، لاسيما وأن من بين المزارات التي سيتم الذهاب إليها الوادي المقدس وجبل الطور حيث كلم الله سيدنا موسى.

 

من جانبه، رد محافظ جنوب سيناء على اقتراح ممثل الرياضة، قائلا: "سنرجع للجهات الأمنية بشأن مشاركة اليهود في الملتقى، وفي حالة الموافقة سيتم دعوة أحد ممثلي الطائفة اليهودية".

 

وطالب المحافظ، الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة ضياء رشوان، بالترويج لهذا الملتقى في الخارج، واستغلاله لما فيه صالح مصر، موضحا في الوقت ذاته أن تكاليف هذا الحدث العالمي لن تكلف خزانة الدولة جنيها واحدا، وأنه سيقام بدعم من بعض رجال الأعمال.

 

وقال محافظ جنوب سيناء، إن مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، الذي يقام في محافظة البحر الأحمر حدث كبير ويهم السياحة المصرية، مشيرا إلى أنه تم تأجيل ملتقى سانت كاترين حتى لا يتصادف مع مهرجان الجونة، نظرا لأهمية الأخير أيضا في الترويج للسياحة في مصر.

 

وأشار إلى أنه سيتم توفير 3 طائرات من مطار القاهرة إلى سانت كاترين، تتحرك يوم الخميس 18 أكتوبر المقبل، موضحا أن الاحتفالات ستظهر فيها ترانيم دينية إسلامية ومسيحية، فضلا عن زيارة عدد من المزارات الدينية الإسلامية والمسيحية، بالإضافة إلى جبل الطور.

 

من جانبه طالب النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، الحكومة بتسليط الضوء على ملتقى سانت كاترين للسلام الدولي، وتسويقه بصورة أفضل  ليكون دعاية قوية لمصر، مؤكدا أنه شارك العام الماضى  في هذا الملتقى، وكان عملا رائعًا بذل فيه جهد ضخم لكن كان ينقصه التسويق.

 

اتفق معه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قائلا: "معرفناش نسوق المؤتمر الأول فى  العام الماضى، و لكن هذا العام ستتضافر الجهود للإعداد الجيد للمؤتمر الثانى، ونطالب الهيئة العامة للاستعلامات بالانضمام لنا للمساعدة فى تسويق المؤتمر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان