رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اسكان النواب: مدينة العلمين الجديدة ليست للأغنياء فقط

اسكان النواب: مدينة العلمين الجديدة ليست للأغنياء فقط

محمود عبد القادر 19 سبتمبر 2018 15:58

 

دعا معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى ضرورة استغلال الساحل الشمالي والعلميين الجديدة للعمل طوال العام، وليس كمدن للإجازة الصيفية تستخدم شهرين فقط في العام، وذلك من خلال خلق عوامل جذب للمواطنين لتصبح العلميين مدينة متكاملة كجامعات ومدارس ومناطق صناعية.

 

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، والتي يتفقد الوفد خلالها عدد من المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجد – كنيسة – مجمع للسينمات – متحف – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

 

وأكد محمود، أن الهدف من الزيارة لمدينه العلمين الجديدة التحقق من الالتزام بهدف إنشاء المدينة حتي يعمل الساحل طول العام وليس، لفترة الصيف فقط، مشيرًا إلى أن ما يقال عن أن مدينة العلمين الجديدة «للاغنياء فقط» كلام عار من الصحة، فالدولة تسعى لإقامة مدينة متكاملة لكل المصريين بكافة مستوياتهم.

 

وتابع: "الرئيس السيسي يقدم كل الدعم لانتهاء هذا المشروع العملاق"، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى يتابع تطورات المشروع بصورة يومية، ووجه رئيس لجنة الاسكان الشكر لوزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، على الجهد المبذول والعمل المستمر.

 

من جانبه أكد عبد المطلب عمارة، نائب وزير الاسكان لقطاع تطوير المدن الجديدة، أن عناصر الجذب متاحة ومفتوحة للمستثمرين الصغار، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مصانع تخدم على احتياجات المناطق المحيطة، منها مصانع أسمنت لحاجة ليبيا له، وبالتالي تصديره من مصانع العلميين.

 

وأوضح أن المنطقة بها إسكان اجتماعي تصل تكلفته لـ ٤٨٠ ألف جنيه مقسطة على ٤ سنوات بفائدة نسبتها ٢٥٪، حيث يصل سعر المتر لـ ٤ أو ٥ الأف جنيه بحسب مساحة الشقة السكنية، مشيرا إلى أن الشط بها متاح لجميع المواطنين.

 

من جانبه انتقد النائب محمود بدر، عضو لجنة الإسكان، عدم الانتهاء من عمارات الاسكان الاجتماعي، وأن نسبة الانتهاء لا تتعدى الـ٢٠٪ ، ووجه حديث لنائب وزير الإسكان قائلا:" بلغني أيضا وجود شركات حصلت على قروض باسم مشروعات الإسكان الاجتماعي بالعلميين، وبعدما أرسى العطاء عليها لم تتحرك بالبناء، فما مصير هذه الوحدات والشركات المتقاعسة؟" .

 

و قال نائب وزير الإسكان إن وقف الأعمال تم بعد أن قررنا زيادة أدوار وحدات الإسكان الاجتماعي من ٥ أدوار إلى ٧ أدوار مع تركيب أسانسير، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى المقامة على ١٦ ألف فدان بحلول 2020.

 

كما اقترح النائب محمود بدر، لإشغال المدينة طوال العام بأن يتم تخصيص عدد من الشقق السكنية لعمال المصانع لجلب أهاليهم للسكن، شريطة أن يقدم ما يثبت من مستندات لعمله بمصانع العمليين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان