رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شاهد .. ماذا قال السيسي عن واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم 

شاهد .. ماذا قال السيسي عن واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم 

فادي الصاوي 19 سبتمبر 2018 11:38

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على واقعة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى  ديرب نجم بمحافظة الشرقية التى تسببت فى وفاة 3 مرضى وإصابة آخرين السبت الماضي.

 

وطلب السيسي خلال افتتاح عدد من المستشفيات اليوم الأربعاء، من وزيرة الصحة هالة زايد، أن تطمئن المصريين على واقعة ديرب نجم، مضيفا:" يمكن فيه ناس تقول مينفعش نتكلم فى أمور زي كدة النهاردة، لكن إحنا مش هنسيب حاجة، وأي مقصر سينال عقابه وفقا للقانون".

 

من جانبها أكدت وزيرة الصحة أن حادثة ديرب نجم واقعة مؤسفة، فالمريض المصري أمانة فى رقبتنا، ومن غير الصحيح أن يدخل المستشفى بمرض ويخرج بمعاناة أكثر، فما بالنا بحادث مثل هذا.

 

 وذكرت الوزيرة أن وحدات الغسيل الكلوي بمصر تخدم أكثر من 51 ألف مواطن بواقع 640 مركز للغسيل الكلوي منتشر فى كافة أنحاء الجمهورية، وتجرى 8 مليون غسلة سنويا.

 

وأشارت إلى أن الحادثة وقعت فى مستشفى ديرب نجم المركزي، قبل يوم من إجراء صيانة بالمركز، وذكر تقرير الصيانة أنه غير الأغشة المبطنة للفلاتر وتم تدوين بعض الملاحظات وفي اليوم الثاني للصيانة تم إجراء عمليات الغسيل الكلوي للمواطنين، وحدثت المشكلة الطبية، وهذا شيء مؤسف لا يمكن التهاون فيه، لافتة إلى أن تدخل الفريق الطبي بالمستشفى أنقذ باقى المرضى وعددهم 13 مصاب خرج منهم 11 وباقي 2 بالمستشفيات نتمنى لهم الشفاء.

 

وأضافت الوزيرة أنه تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة، وإغلاق المحطة وتحويل المواطنين لمحطات أخرى، وتم تشكيل لجنة فنية مستقلة برئاسة رئيسة قسم السموم بجامعة قناة السويس ترفع أعمالها للنيابة العامة مباشرة.

 

 وتابع هالة زايد أن : "العنصر البشري عندما يكون جزءا من منظومة قد تحدث بعض الأخطاء ، ولكن الأخطاء غير مقبولة فى تقديم الخدمة الطبية، ولهذا أسست الوزارة لجان عليا تشرف على الخدمات التخصصية كالكلى والقلب والكبد والسكر.

 

 وكشفت وزيرة الصحة عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الخميس، بعمل لجنة تحت إشراف المحافظين للتأكد من صيانة الأجهزة الطبية وكافة الأجهزة الموجودة بالمستشفيات.

 

وتعقيبا على حديث الوزيرة، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسباب قراره ، قائلا :" أنا مش بدخل المحافظ مع مدير المستشفى وإنما بزود نطاق الإشراف، لأقلل من فرص التعرض للأذى.. وحديث ليس على المستشفيات فقط وإنما المدارس أيضًا".

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان