رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد قرار حظر سير النقل على الدائري ..سائقون: «ظلم ووقف حال»

بعد قرار حظر سير النقل على الدائري ..سائقون: «ظلم ووقف حال»

أخبار مصر

قرار النقل الثقيل.. هل إيجابي أم سلبي؟

بعد قرار حظر سير النقل على الدائري ..سائقون: «ظلم ووقف حال»

منى حسن 18 سبتمبر 2018 23:00

مع بدء تطبيق الحكومة، لقرار حظر سير النقل الثقيل، على الطريق الدائري بالقاهرة، من السبت الماضي، تباينت ردود أفعال سائقي سيارات النقل حول هذا القرار، حيث يمثلون أكتر من 20 مليون مواطن في القاهرة، ممن يعملون بالمصانع والشركات والاستثمارات التي تعتمد كليًا عليه.

 

واستاء بعض سائقي سيارات النقل من هذا القرار، نظرًا لأنه يجبرهم على الوقوف في الشارع لمدة 18 ساعة، حيث حظر القرار السير من الساعة السادسة صباحًا حتى الثانية عشر ليلًا، مما وصفوه بأنه "وقف حال لهم".

 

بينما رأى البعض أن هذا القرار يصب في مصلحتهم من الناحية الأمنية، حيث سيعمل على تفادي حوادث الطرق، كما سيكون الأمر ميسر لهم خاصة بعد تشغيل الطريق الإقليمي للقضاء على الزحام.

 

"محمود علي"، أحد سائقي النقل، علق على قرار حظر السير، بأنه ظلم شديد على السائقين، حيث الفترة المحظور فيها السير كبيرة جدا، قائلاً: " 18 ساعة من غير شغل كتير ،بما سيؤثر على حركة العمل وسيؤخر نقل البضائع في بعض الأحيان".

 

وأضاف علي، لــ "مصر العربية": "علشان ناخد الطريق الإقليمي لازم ندفع كارتة 30 جنيه يوميًا، ودي تكلفة كبيرة علينا ومكلفة .. نجيب منين".

 

وشاركه الرأي محمود متولي، سائق، قائلًا: "شغالين بقالنا 30 سنة والدنيا زي الفل، ليه جايين توقفوا الدنيا دلوقتي؟". 

 

بينما علق سامي جابر، سائق نقل ثقيل، على قرار حظر السير بأنه جيد، قائلًا: " هنستحمل عشان مصر، والطريق الإقليمي جميل وسريع ولا يوجد به مطبات نهائيًا ولا تكدس مروري وزحام ، وبالتالي سيقلل من عدد الحوادث".

 

وطالب سامي بتخفيض سعر رسوم عبور الطريق الإقليمي، حتى يستطيع مسايرة الامور.

 

وبدأت وزارة الداخلية و الإدارة العامة للمرور، السبت الماضي، تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان، على الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل، مع تدعيم كافة قطاعات الطريق بالخدمات المرورية والأقوال الأمنية، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

من جانه أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  أن هذا القرار سيُسهم في "تخفيض الضغط المروري على الطريق الدائري بنحو 30 إلى 35%".

 

كما لفت مدبولي إلى أن هناك تنسيقًا بين الشرطة العسكرية والمدنية لتطبيق القانون، وعدم السماح بوقوع أية مخالفات تهدد سلامة الطريق ومستخدميه.

 

وأشار إلى أن عقوبة المخالف ستكون وفقًا لحكم المادة (74) مكررًا (5) من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته، "غرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان