رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمد سعفان: إنقاذ 1828 طفلًا من العمالة غير القانونية

محمد سعفان: إنقاذ 1828 طفلًا من العمالة غير القانونية

أخبار مصر

وزير القوى العاملة - محمد سعفان

محمد سعفان: إنقاذ 1828 طفلًا من العمالة غير القانونية

دعاء احمد 18 سبتمبر 2018 13:39

عقدت وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للوقوف على نتائج الحملة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمالة الأطفال، ومتبعة أهم المعوقات التى تقابل عمل الحملة

 

وأعرب محمد سعفان وزير القوى العاملة عن النتائج الجيدة التى حققها الحملة فى مجال حماية  عمالة الاطفال والتى استطاعت انقاذ مايقرب من 1828 من العمالة

 

وأشار سعفان إلى أن عمالة الأطفال قضية اجتماعية تهدد المجتمع، وتحتاج إلى تكاتف  مجتمعى لحلها مشيرًا إلى أن أي تباطؤ لحل الأزمة سيهدد مصير هؤلاء الأطفال ويمكن ان يجعلهم مجرمين.

 

شدد الوزير على أن الدولة المصرية تتطلع من خلال الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة (2018-2025)، إلى مستقبل خالٍ من عمل الأطفال، مؤكدا أنه لا يزال الكثير مما ينبغى فعله فى هذا المجال في ظل الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، والتي نأمل أن تحقق الأهداف المنشودة منها من أجل رفعة وطننا الغالي مصر.

 

وقال سعفان إن النتائج أظهرت القيام  بـ 2218  تفتيش علي عمالة الأطفال على مستوي الجمهورية، حيث بلغ التفتيش الدوري علي 1424 منشآه ، منها 1103 منشآت مستوفاة لنصوص قانون العمل ، في حين تم إنذار 310 منشآت ، وتم تحرير 11 محاضرًا ضد أصحاب الأعمال.

 

وأوضح الوزير أن نتيجة إعادة التفتيش أظهر أن عدد المنشآت المستوفاة لنصوص القانون قد وصل إلي 288 منشأة ، فضلا عن عدم انذار أي منشأة ، في حين زاد عدد تحرير المحاضر إلي 22 ضد أصحاب الأعمال، وقد تم حماية 1536 طفلا  نتيجة هذه الحملات سواء الدورية أو نتيجة أعادة التفتيش .

 

وتابع الوزير قائلا : إنه خلال أغسطس الماضي تم إجراء 2218 حملة علي مستوي الجمهورية ، وبلغ التفتيش الدوري علي 723 منشآه ، منها 511 مستوفاة لنصوص القانون ، وتم انذار 214 منشأة، وتحرير 7 محاضر ضد أصحاب الأعمال، وجاءت نتيجة إعادة التفتيش أن 184 منشأة مستوفاة لنصوص القانون ، وتم انذار 7 منشآت ، وبلغ عدد تحرير 23 محضرا ضد أصحاب الأعمال ، وتم حماية 1828 طفلا نتيجة هذه الحملات سواء الدورية أو نتيجة إعادة التفتيش .

 

وفى سياق متصل اعلن وزير القوى العاملة عن انتهاء الوزارة من اعداد  المرحلة الاولى من قاعدة بيانات لعمل الاطفال على مستوى القومى حتى يتثنى للوزرة توفير دعم لامهات الاطفال  وتنفيذ مشروعات صغيرة تسهل لهم سبل العيش الاضافة الى شن حملات مكثفه على القطاعات التى يوجد بها كثافة فى عمالة الاطفال.

 

وكانت وزارة القوى العاملة قد اطلقت الشهر الماضى الحملة القومية لمكافحة اسواء اشكال عمالة الاطفال  خلال  اجتماعات مع منظمة العمل الدولية والتى اكدت ان هناك 1.6 مليون طفل يعملون فى مصر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان