رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| أهالي المُدن يصلون العيد في الساحات.. والقرى على الجسور‎ في المنيا

صور| أهالي المُدن يصلون العيد في الساحات.. والقرى على الجسور‎ في المنيا

احمد المصري 21 أغسطس 2018 11:33

أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، داخل ساحة مدرسة الفريق صفى الدين أبو شناف "الثانوية العسكرية بنين" بمدينة المنيا، بحضورعدد من قيادات وزارة الداخلية والمحافظة.

 

وألقى الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد، وتحدث فيها عن فضيلة الأعياد في الإسلام، مؤكدا أنها أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق، وأن الخير والمغفرة تلحق بمن يبدأ بالسلام، والتراحم والتآلف سنن أرساها رسول الإنسانية في نفوس الموحدين.

 

 

وأكد عبدالرازق، أن قيم التضحية والفداء والعطاء تبرز في عيد الأضحى المبارك، وأن أعظم أهداف الحج هو تجسيد أن المسلمين على مختلف ألوانهم وجنسياتهم أمة واحدة ووطن واحد ويتجلي هذا واضحا في ركن الحج الأعظم ألا وهو الوقوف بعرفة.

 

 

وعقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع أبناء المحافظة، متمنياً من الله أن يكون عيدا سعيدا أعاده الله عز وجل على الجميع بالخير والسلام، وأن تحمل الأيام القادمة مزيدا من التقدم والرخاء لمصرنا الغالية، وأن تتحقق إرادة وأحلام المصريين برفعة وتقدم وطنهم.

 

 

وداخل قرى المنيا، أدى الكثير من الأهالي، صلاة عيد الأضحى على الجسور وفي الخلاء تلبية للدعوة التي أطلقهتها الدعوة السلفية.

 

حيث شهدت القرى المُطلة على نهر النيل، بافتراش الجسور المقابلة وتهيئتها بفرشها بالصوان ومُكبرات الصوت، وأدى أهالي القرى فيها صلاة العيد تاركين الساحات التي خصصتها الأوقاف ومساجد القرية.

 

 

وكانت الدعوة السلفية داخل قرى مراكز المنيا، قد نشرت الكثير من الملصات على جدران المساجد والمنازل دعت فيها الأهالي بالصلاة على الجسور بدلا من الساحات التي خصصتها الأوقاوف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان