رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«الصحة» تشكيل 8 فرق طبية متحركة لخدمة الحجاج في مقر إقامتهم

«الصحة» تشكيل 8 فرق طبية متحركة لخدمة الحجاج في مقر إقامتهم

أخبار مصر

بعثة الصحة لمتابعة الحجاج

«الصحة» تشكيل 8 فرق طبية متحركة لخدمة الحجاج في مقر إقامتهم

نهى نجم 15 أغسطس 2018 19:22

شكلت البعثة الطببية بالأراضي المقدسة في السعودية التابعة لوزارة الصحة المصرية، 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج، بمقر إقامتهم بفنادق المدينة المنورة، وذلك للوصول الى أكبر عدد من الحجاج. 


وقال الدكتورعمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، إن تشكيل الفرق الخاصة، جاء بعد أن لاحظت البعثة قلة عدد تردد الحجاج على العيادتين المركزيتين بالمدينة المنورة، وذلك لعدم وجود أماكن للعيادات بالفنادق بالإضافة إلى قلة الترويج للعيادات بالفنادق.

 

وأوضح أن الفرق الطبية المشكلة بها طبيب ومسعف أو إداري وتمريض بكل فرقة طبية، تنتشر في فنادق إقامة الحجاج المصريين، مشيرًا إلى التنسيق مسبقًا مع الجهات المفوجة حتى يتمكن جميع الحجاج من الكشف الطبي.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المستشار الطبي تفقد الحالة الصحية للمرضى المحتجزين بمستشفيات المدينة المنورة، حيث تفقد الحجاج المرضى الذين يقومون بإجراء جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد، بالإضافة إلى حالة محجوزة بمستشفى أحد، وهي تعاني من غيبوبة.

وأضاف "مجاهد" الى أن المستشار الطبي زار حاج مصري محجوز في مستشفى الميقات، وهو يعاني من التهاب حاد في البنكرياس، وتم إجراء له العلاج اللازم، كما زار حاجة محجوزة في مستشفى الانصار، تعاني من ارتفاع في نسبة السكر والضغط، مشيراً الى التفاعل مع ذويهم لطمأنتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان