رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هكذا استعدت محافظة القاهرة لعيد الأضحى أمنيًا

هكذا استعدت محافظة القاهرة لعيد الأضحى أمنيًا

نهى نجم 15 أغسطس 2018 13:18

 أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، رفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بكافة أنحاء العاصمة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وطالب المحافظ إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي والجبانات لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.

 

وشدد المحافظ على اللواء هشام أبو النصر مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق، بتكثيف الرقابة قبل وأثناء العيد لمنع قيام بعض المواطنين بعمل اشغالات للأرصفة والشوارع مع التركيز على أماكن دور العبادة بميادين السيدة نفيسة والسيدة عائشة والحسين وجامع عمرو بن العاص والمنشآت السياحية، وجميع الفنادق المطلة على كورنيش النيل والمناطق الأثرية وميادين العاصمة الرئيسية.

 

ووجه المحافظ شرطة المسطحات والبيئة بتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد، والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة وحتمية غلق المراسي الغير شرعية، ووجود شبكة اتصال لاسلكي بين الوحدات والمراسي للتدخل في حالة حدوث أي عطل أو ظرف طارئ، كذا تشديد الرقابة على الأتوبيس النهري والتأكد من توافر عوامل الأمان من أجهزة إطفاء وعوامات.

 

ومن جانبه أكد اللواء نبيل عبادة، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسبًا لأية طوارئ.

 

وأشار مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، إلى أن الإدارة تقوم أثناء فترات العيد والتي تشهد اقبالاً متزايدًا من المواطنين للتنزه في النيل، باتخاذ إجراءات تأمينية تشمل التفتيش على المراسي والعائمات والمعديات للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ كذلك تكثيف التواجد الأمني على المسطح المائي، لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

وطالب محافظ القاهرة مسئولي الإدارة العامة للحماية المدنية، بمراجعة كافة اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية طوال أيام عيد الأضحى كدور السينما والملاهي والمولات التجارية والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسي النهرية ومناطق الجبانات والميادين والشوارع الهامة ومناطق وسط البلد، ووضع نقاط إطفاء قريبة من المساجد الكبرى التي ستشهد صلاة العيد كالأزهر والحسين وعمرو بن العاص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان