رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة تكشف حقيقة فرض ضرائب على المقابر

الحكومة تكشف حقيقة  فرض ضرائب على المقابر

أخبار مصر

هل تفرض الحكومة ضرائب على المقابر؟

الحكومة تكشف حقيقة فرض ضرائب على المقابر

منى حسن 14 أغسطس 2018 10:10

انتشرت على وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية، أخبارا تفيد بفرض الحكومة ضرائب على مقابر دفن الموتى خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع تطبيق الضريبة العقارية على الوحدات السكنية، مما كان سببًا لإثارة الجدل بين المواطنين حول صحة هذا القرار.

 

وعلى الفور أصدر مجلس الوزراء بيانًا، لكشف مدى صحة فرض ضرائب على المقابر، فقال إن ماتررد في العديد من وسائل الإعلام المحلية حول هذا القرار، هو عار تمامًا عن الصحة، وأنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

من جانبه أكدت وزارة المالية أنه لم يتم فرض أي ضرائب أو رسوم على مقابر دفن الموتى، كما أنه لم يصدر عنها أى قرارات أو حتى تصريحات تتعلق بهذا الأمر على الإطلاق، موضحة أن الهدف الأساسي من تداول مثل هذه الشائعات هو إثارة البلبلة لدى الرأي العام دون مبرر.

 

ولفتت الوزارة إلى أن قانون الضريبة العقارية ليس بجديد ولكنه صدر منذ عام 2008، وتم تعديله وسريانه في عام 2013 حتى الآن، وأوضحت وزارة المالية أن القانون واللائحة لتنفيذية لا يوجد بهما أي مواد تتعلق بمقابر دفن الموتى.

 

من جانبها أشارت الدكتورة سامية حسين رئيسة مصلحة الضرائب العقارية،  في تصريحات تلفزيونية، أن قانون الضريبة العقارية صادر منذ العام 2008 وليس بجديد، مشددة على عدم فرض ضرائب على على مقابر دفن الموتى، كما أشيع مؤخرًا.

 

وأوضحت الدكتورة سامية حسين، أن تطبيق القيمة العقارية على الوحدة السكنية التى تقدر بـ 2 مليون جنيه، ولن تحسب حسب تشطيب الوحدة، لافتة إلى أن الوحدات الإدارية الأقل من 100 ألف جنيه، لاتخضع للضريبة العقارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان