رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ماذا قال أقباط «كنيسة مسطرد» بعد محاولة تفجيرها؟

ماذا قال أقباط «كنيسة مسطرد» بعد محاولة تفجيرها؟

أخبار مصر

زوّار كنيسة مسطرد

ماذا قال أقباط «كنيسة مسطرد» بعد محاولة تفجيرها؟

منى حسن 13 أغسطس 2018 20:19

في مثل هذه الأيام من كل عام، يحتفل الأقباط بــ«قداس العذراء»، حيث تدق أجراس الكنيسة في تمام الثامنة صباحاً، معلنة عن موعد الصلوات ليتجه المسيحيون إلى القاعة التى سيُقام فيها «قداس العذراء»، لتأدية الصلاة وإضاءة الشموع، والدعاء لقضاء حوائجهم.

 

عشرات الزوار تزاحموا في طوابير طويلة أمام البوابة الرئيسية لكنيسة العذراء بمسطرد، عقب محاولة تفجير الكنيسة السبت الماضي، على يد أحد الإرهابيين، بعد أن تمكنت القوات الأمنية من إحباط محاولة انتحارى تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.

 

وكان الإرهابي الذي أحاط نفسه بحزام ناسف، في طريقه للتسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء بشبرا، لتفجير نفسه وسط أكبر حشد من الأقباط، لكن التشديدات الأمنية بمحيط الكنيسة دفعته للتراجع ، مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف فيه أعلى كوبرى مسطرد ومصرعه على الفور دون سقوط أي ضحايا أو إصابات.

 

ذلك الحادث المفجع لم يبث في نفوس الأقباط سوى زيادة الإيمان وقوة تمسكهم بالكنيسة وزيارتها في اليوم التالي دون التأثر بأي حدث، فما زادهم ذلك الحادث إلا بتشجعيهم على الزيارة والصلاة من الصباح الباكر.

 

عشرات من المصلين جلسوا داخل قاعة القداس، على المقاعد الخشبية المخصّصة لهم، والمرصوصة بجوار بعضها البعض، ينصتون إلى الألحان الصادرة عن الكهنة والترانيم التي يرددها الشمامسة بملابسهم البيضاء، التى يزينها وجود الصليب.

 

تقول "ميرنا مينا"، أحد زوار كنيسة السيدة العذراء: «كنت متخيلة أن بعد اللى حصل إمبارح الناس مش هتيجى هنا، لكن لقيت الدنيا زحمة أكتر من العادة.. التفجيرات بتشجعنا على الزيارة والصلاة، مابتخوفناش».

 

وشاركها الرأي "كيرلس فايز"، «نشكر الرب أنها عدت على خير بدون خسائر .. كل اللى حصل إمبارح ده بحماية من العذراء، والتفجير كمان حصل فى يوم معروف إنه زحمة ».

 

وعبرت "أم مريم" ، عن إيمانها الشديد بالعذراء، وهي جالسة أمام باب الكنيسة، قائلة :" العذراء زى ما حمت عيالها إمبارح.. هتحميهم النهارده بشفاعتها وإيمانها الكبير للرب".

 

وقال "بطرس غطاس"، الذي جاء إلى الكنيسة هو وأسرته احتفالًا بمولد العذراء، :"إحنا بنستنى شهر 8 من السنة للسنة عشان نيجي المولد، بالنسبة لنا زي العيد ومش هنغير عادتنا".

 

وأعلنت وزارة الداخلية، الأحد، القبض على المتهمين المتورطين في حادث محاولة تفجير كنيسة في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

 

وأضافت الداخلية في بيان لها، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من خلال التحريات من تحديد هوية منفذ الحادث ويدعى عمر محمد أحمد، مواليد 1/11/1989 ويقيم في حي عين شمس، وحاصل على معهد فني تجاري، وبتفتيش مسكنه عثر على فرد روسي و 27 طلقة، وأوراق تتضمن شرح تفصيلي لكيفية تصنيع المتفجرات،وزجاجة من سائل الكلوروفوم المستخدم في تصنيع المتفجرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان