رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاملون بإدارة الشيخ زويد التعليمية: رواتبنا متأخرة ولا أحد يستجيب لشكوانا

العاملون بإدارة الشيخ زويد التعليمية: رواتبنا متأخرة ولا أحد يستجيب لشكوانا

أخبار مصر

المهندسة ليلي مرتجى - وكيل تعليم شمال سيناء

في شمال سيناء..

العاملون بإدارة الشيخ زويد التعليمية: رواتبنا متأخرة ولا أحد يستجيب لشكوانا

إسلام محمود 22 يوليو 2018 10:46

يشكو العاملون بإدارة الشيخ زويد التعليمية بشمال سيناء من معلمين وإداريين من تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية "الرواتب"، بصفة شهرية نظرا لإهمال قسم الماليات في الإدارة رغم حاجتهم الماسة لهذه المستحقات.

 

«مصر العربية» تواصلت مع عدد من العاملين بإدارة الشيخ زويد التعليمية بشمال سيناء، للتعرف على مشاكلهم.

 

وقال" محمود.س" معلم بإحدى مدارس قرى الشيخ زويد: "إن إدارة زويد التعليمية تتسبب في معاناة كافة المعلمين والإداريين العاملين داخل وبنطاق الإدارة ، من خلال تأخيرها لصرف مستحقاتهم المالية "الرواتب " ، بصفة شهرية ودون أي مبررات مقنعة.

 

وأضاف: "منذ بداية الحملة الشاملة ونحن نعانى معاناة شديدة من تأخر ومستحقاتنا المالية (المرتبات) حيث إن جميع الإدارات التعليمية والمديرية يتم صرف مرتباتها خلال الفترة من 20 إلى 25 من كل شهر، الا نحن، والسادة القائمين على عملية الدفع الالكتروني بالإدارة يصنعون لنا حجج واهية مثل انقطاع أو ضعف الشبكات الخاصة بالاتصالات والانترنت.

 

وقالت " خلود. أ" ،معلمة بإحدى مدارس مدينة الشيخ زويد: "أن مسئولين الحسابات والماهيات بإدارة الشيخ زويد التعليمية لا يحضرون للعمل بالإدارة، وعلى هذا فهم يعاندون بعضهم البعض فمن يحضر يأبي العمل إلا عندما يأتي زملاءه الآخرين وإن لم يأتوا يؤجل عمله إلى اليوم التالي وأحيانا الى اليوم الذي يليه، ويحدث كل هذا الكلام على مرأى ومسمع من مدير عام الإدارة دون تدخل منه في حل لهذه المشكلة، ما يزيد من أعبائنا ومعاناتنا بصفة شهرية.

 

ويشير " سالم . ع "، إداري بمدرسة أبو طويلة الابتدائية ، انه وزملائه يعانون بصفة شهرية من تأخر الرواتب ،ويتكبدون شهريا مبالغ تتراوح ما بين 100 الى 150 جنيهًا مواصلات للسفر واستلام الراتب من مدينة الشيخ زويد ويفاجئون أن الرواتب لم تنزل بماكينة الصراف الآلي الخاصة بصرف الرواتب.

 

وتابع: موظفو الماهيات بإدارة الشيخ زويد يتعمدون ركن مبلغ الرواتب لنحو عشرة أيام وتصل لأسبوعين بصفة شهرية في البنك ، لأسباب مجهولة ، وسمعنا أنه يتم تعمد ركن المبلغ بالبنك للاستفادة من عائده بالاتفاق ما بين الموظفين وإدارة البنك.

 

وأوضح حميد . س"، معلم بإحدى مدارس مدينة الشيخ زويد ، أن تأخير صرف الرواتب بصفة دائمة شهريا يمثل لنا نحن المعلمين والموظفين الإداريين مشكلة كبيرة ونعانى منها معاناة شديدة في ظل ظروف كلنا يعلمها مثل الغلاء وشدة الاحتياج لهذه الجنيهات البسيطة :" لابد من اتخاذ حل عاجل لهذه المهزلة التى يمارسها علينا موظفي الحسابات والماهيات بإدارة الشيخ زويد التعليمية ".

 

فيما طالبت المعلمة "آمال .م" ، بتحويل رواتب المعلمين والإداريين من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الى هيئة البريد ، حتى يتمكن المستفيدين من صرف رواتبهم يدويا بواسطة الماكينات اليدوية التي يتم من خلالها صرف معاشات ورواتب لجهات حكومية أخرى.

 

في المقابل قال حسين عرادة، مدير عام إدارة الشيخ زويد التعليمية، أن تأخير رواتب المعلمين والإداريين سببه انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت بصفة دائمة في مناطق الشيخ زويد ورفح نظرا للعمليات المستمرة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح.

 

وأشار عرادة إلى أنه سيخاطب المهندسة ليلى مرتجي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، لتحويل رواتب المعلمين والإداريين بمدينة الشيخ زويد لمكاتب البريد لصرف رواتبهم يدويا بواسطة الماكينات المخصصة لذلك للعمل على إنهاء الأزمة وتخفيف معاناة الموظفين بنطاق إدارة الشيخ زويد التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان