رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لطلاب الشهادات المعادلة.. تعرف على إجراءات القبول بالتنسيق 2018

لطلاب الشهادات المعادلة.. تعرف على إجراءات القبول بالتنسيق 2018

أخبار مصر

تنسيق الجامعات

لطلاب الشهادات المعادلة.. تعرف على إجراءات القبول بالتنسيق 2018

مصطفى محمد 20 يوليو 2018 18:02

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، في تنسيق القبول بالجامعات 2018، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 24 من شهر يوليو الجاري، وحتي يوم الأربعاء  15 أغسطس المقبل.

 

وتستعرض "مصر العربية"، إجراءات قبول أوراق الطلاب الشهادات المعادلة بمكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي  في 8 نقاط نتاولهم في الآتي:

 

1- فتح مكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.

 

2- فتح فرع لصرف وقبول الأوراق بجامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية بعزبة سعد بسموحة لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحرى بصفة عامة.

 

3- فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلى بصفة عامة

 

4- الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

 

5- تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغبة) كما كان معمولاً به فى العام الماضى وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

 

6- تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءً، يوميًا فى الفترة المحددة.

 

7- يحضر الطالب أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل، إضافة إلى أصل شهادة الميلاد.

 

8- بالنسبة للشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفى جميع الأختام والتصديقات.

 

وللطلاب الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عليهم متابعة ومراعاة التعليمات التي يصدرها المكتب وترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان