رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من جحيم سوريا.. إعادة عائلتين مصريتين من إلى القاهرة

من جحيم سوريا.. إعادة عائلتين مصريتين من إلى القاهرة

أحمد جابر 19 يوليو 2018 23:23

أعلن القائم بأعمال السفارة المصرية في سوريا السفير «محمد ثروت سليم»، عن تفاصيل إعادة العائلتين المصريتين التي أعلنت السفارة أمس عن نجاحها في إخراجهما من الغوطة الشرقية والحجر الأسود، إلى مصر.

 

وقال «سليم»، في تصريحات تليفزيونة، مساء الخميس، إن هاتين العائلتين مقيمتان في سوريا منذ عشرات السنوات، موضحا أن العائلة الأولى تم إخراجها من الغوطة وستعود اليوم إلى مصر.

 

وأضاف أن هذه العائلة تضم 5 أطفال لم يحصلوا بعد على الجنسية المصرية، موضحًا أن كل العائلات التي يتم إعادتها إلى مصر دائمًا ما تضم فردًا سوريًا، أما الزوج أو الزوجة أو الأطفال.

 

وتابع أن العائلة الأخرى، كانت تقطن في إحدى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي، بالحجر الأسود، وسيتم إعادتها إلى مصر في الثلاثين من الشهر الجاري، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

 

ولفت إلى عدم امتلاك السفارة إحصائية دقيقة لعدد الجالية المصرية في دمشق، بسبب الحروب القائمة هناك، وعزوف المواطنين عن تسجيل أنفسهم في السفارة، مرجحًا أن يكون هناك قرابة 10 آلاف مصري مازالوا يتواجدون بمختلف أرجاء الدولة السورية.

 

وأعلنت السفارة المصرية بسوريا، مساء أمس الأربعاء، عن نجاحها في إخراج عائلتين مصريتين من الغوطة الشرقية والحجر الأسود، مؤكدة عملها على إعادتهما إلى مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان