رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«التعليم»: رفع نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

«التعليم»: رفع نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم

«التعليم»: رفع نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

كريم صابر 17 يوليو 2018 19:46

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستضع جميع نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها النموذجية كاملة على موقعها الإلكتروني.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالهيئة الفنية لتظلمات الثانوية العامة، بحضور خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات، وأحمد إبراهيم مدير عام التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات؛ لتحديد وتنظيم آليات العمل في فحص ومراجعة تظلمات الطلاب.

 

وقال حجازي، بحسب بيان صحفي، إن جميع نماذج الأسئلة (أ- ب-ج- د) وإجاباتها النموذجية سيتم تحميلها كاملة على موقع الوزارة، مشيرًا إلى أن نموذج الإجابة الذى سيحمل على موقع الوزارة هو النموذج الذى تم التصحيح في ضوئه؛ ليستطيع الطالب استيضاح جميع النقاط المراد التظلم فيها.

 

وأوضح حجازي أن الطالب المتظلم يحضر إلى لجنة التظلم ومعه ولى أمره فقط وليس مدرس المادة، مضيفًا أن كل طالب له حق سيحصل عليه كاملًا، وإذا كان الطالب جاوب على السؤال إجابتين صحيحتين يصحح الاثنان، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى.

 

ووجه حجازي بالرد على الملاحظات في التظلمات بصورة تفصيلية، وواقعية من أصل إجابة الطالب؛ للتأكيد على النقاط المراد الرد عليها في التظلم، مؤكدًا على أهمية قراءة الملحوظة التي كتبها الطالب بخط يده بعناية، ليكون الرد عليها دقيق للغاية.

 

وأضاف نائب رئيس عام الامتحانات أن دور من يقوم بفحص تظلمات الطلاب لا يقل أهمية عن دور القاضي، فلابد أن يقدر التقدير الصحيح لمراعاة الحق في التقدير لكل طالب، مشيرًا إلي أننا لابد أن نقدر مجهود أولياء الأمور طوال العام وقلقهم نحو أبنائهم ومستقبلهم.

 

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التقدم بالتظلمات أمام طلاب الثانوية العامة اعتبارًا من الأحد الموافق 15 يوليو الجاري ولمدة 30 يومًا.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان