رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بدء أول أيام تظلمات الثانوية الأزهرية .. تعرف على الإجراءات

بدء أول أيام تظلمات الثانوية الأزهرية .. تعرف على الإجراءات

أخبار مصر

بدء أول أيام تظلمات الثانوية الأزهرية

بدء أول أيام تظلمات الثانوية الأزهرية .. تعرف على الإجراءات

وكالات - أحمد الشاعر 17 يوليو 2018 09:30

تبدأ المناطق الأزهرية، اليوم الثلاثاء، استقبال طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، الراغبين في تقديم التظلمات على النتيجة، ولمدة شهر.

 

واعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أول أمس الأحد، نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2017- 2018 بنسبة نجاح 63.81%.

 

وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الأزهر أتاح للمرة الأولى الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية بالإدارات التعليمية بدلا من المناطق، تخفيفا على الطلاب وعدم تحملهم مشقة السفر.

 

وأضاف عباس في تصريحات صحفية، أمس، أن منظومة الطعون كانت تقتصر العام الماضي على عشر مناطق أزهرية فقط، وتقدم بقية المحافظات طعونها بالقاهرة.

 

ومن جانبه، حدد الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، خطوات إجراء التظلمات حيث إن الطالب يحق له التقدم بطعون على جميع المواد التي يرغب في التظلم عليها، مرة واحدة فقط لكل مادة.

 

وأضاف عبدالعظيم، في تصريحات صحفية سابقة، أن الطالب يسدد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الطعن عليها، ويحق له استردادها حال حصوله على درجات إضافية.

 

ونوه رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إلى أن مراحل تقديم الطعون على النتيجة تتمثل فيما يلي:

 

1ـ الطالب الناحج تكون معه استمارة النجاح، ويطعن في المواد التي يرغب فيها.

 

2ـ الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.

 

3ـ يقدم الطالب طلبًا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.

 

4ـ يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونًا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.

 

5ـ يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.

 

6ـ تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان