رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

9 أغسطس.. امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

9 أغسطس.. امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

9 أغسطس.. امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

كريم صابر 15 يوليو 2018 19:01

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية الأزهرية بعد غد الثلاثاء ولمدة شهر كامل، مشيرًا إلى أن من حق أي طالب أن يتظلم من درجات مادة أو أكثر.

 

وعلى هامش إعلان نتائج الثانوية الأزهرية قال "شومان"، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الطالب الذي يرغب في التظلم عليه أن يتوجه إلى قطاع المعاهد الأزهرية أو المنطقة الأزهرية التابع لها، ويتقدم بطلب للتظلم، وسيتم فحص تظلمه بعناية

 

ولفت إلى أن الإدارة لن تتردد في إضافة أية درجات للطالب إذا كان يستحقها، وثبت ذلك من خلال التظلم، منوهًا إلى أن درجات التظلم تسببت في تغيير ترتيب الأوائل في العام الماضي.

 

وفي السياق ذاته، قال الشيخ صالح جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن امتحانات الدور الثاني ستبدأ يوم 9 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن طلاب الدور الثاني سيكون لهم الحق في التظلم لمدة 15 يومًا بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.

 

وكان وكيل الأزهر الشريف، قد أعلن اليوم ارتفاع نسبة نجاح طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث بلغت نسبة النجاح 63.81 % مقابل 57.2 % العام الماضي.

 

وبحسب شومان، انخفضت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية بغزة، حيث بلغت هذا العام 69 % ، مقابل 93 % العام الماضي، وذكر أن الانخفاض مؤشر جيد لبداية ضبط العملية الامتحانية بغزة، نظرا لتطبيق نفس منظومة مراقبة الامتحانات هناك.

 

فيما بلغت نسبة النجاح بمعاهد الشعبة الإسلامية العام الحالي 92.35 ، مقابل 67 % العام الماضي، بينما بلغت نتيجة طلبة البحوث، في المرحلة الإعدادية 22.2 %، والمرحلة الثانوية 42.6 %

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان