رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غدا.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الأدب والتوحيد

غدا.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الأدب والتوحيد

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الأزهرية

غدا.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الأدب والتوحيد

كتب - فادي الصاوي 18 يونيو 2018 22:29

يستأنف طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية امتحاناتهم غدًا الثلاثاء،  بمادتي الأدب والنصوص والمطالعة والتوحيد.

 

كانت امتحانات الثانوية الأزهرية قد انطلقت يوم 25 مايو الماضي إلا أنها توقفت الأسبوع الماضي بسبب إجازة عيد الفطر المبارك،  وطوال أيام الامتحانات حرر قطاع المعاهد عشرات المحاضر للطلاب والمراقبين وتم إلغاء ندب بعض رؤساء اللجان وإحالتهم للشئون القانونية.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط – حسب البيانات الرسمية الصادرة عن قطاع المعاهد الأزهرية-.

 

وحرصت مشيخة الأزهر بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب، على إرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات خلال أيام انعقادها فى كافة المحافظات بهدف البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن وقوع أى حالات غش أو تسريب للامتحانات.

 

شارك فى عملية المتابعة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محيى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من قيادات الأزهر.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان