رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أولياء أمور: إلغاء المدارس التجريبية هيضعف مستوى الطلاب في اللغات

أولياء أمور: إلغاء المدارس التجريبية هيضعف مستوى الطلاب في اللغات

مصطفى محمد 01 مايو 2018 23:29

أعلن الدكتور، طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلغاء المدارس الرسمية لغات المعروفة باسم "المدارس التجريبية" في نظام التعليم الجديد، موضحًا أن تلك المدارس ستعمل بنظام التعليم الجديد وتعامل معاملة المدارس الحكومية، في تدريس مناهج دراسية واحدة وبنفس الطريقة.

 

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن المدارس التجريبية مستمرة حتى يتخرج منها جميع الطلاب الموجودين حاليًا، مضيفًا أن النظام الجديد سيطبق على من يلتحقون بالصف الأول الابتدائي في عام 2019.

 

وأوضح الوزير، أن التطوير يستهدف تطوير جودة المناهج، وإحداث تغيرات، وأن المناهج الجديدة تحدث نقلة نوعية في مستوى التعليم في مصر.

وتابع الوزير، أن المناهج الجديدة تعتمد على تطوير اللغة العربية ولغة أجنبية، مستكملًا: "لن نمس من هو داخل النظام التجريبي".

 

من جانبها قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم، إن أولياء الأمور كانوا يرحبون بالنظام التعليمي الجديد الذي يطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال، وذلك لأن التطوير يبدأ من أول السلم.

 

وأضافت عبير، أنه بعد إعلان تفاصيل  النظام الجديد تحول رأى أغلب أولياء الأمور من القبول إلى الرفض.

 

 وأوضحت أن الوزارة أعلنت عن تعريب المدارس الرسمية للغات في 2019 وتصبح مثل المدارس الحكومية حتى الصف السادس الابتدائى تكون الدراسة فيهم باللغة العربية، على أن يتم تدريس العلوم بالرياضيات باللغة الإنجليزية، بداية من الصف الأول الأعدادى.

 

وأكدت عبير، أن الجزء الخاص بتعريب المدارس الرسمية لغات، أثار غضب أولياء الأمور لأنهم يدفعون في هذه المدارس مصروفات أكثر من مصروفات الحكومية.

 

وتابعت: "أولياء الأمور شايفين أن كده هيساوى ما بين الحكومى والتجريبى، يبقى إيه لزمة المصروفات اللي بيدفعوها في التجريبى، وكمان القرار هيضعف من مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية، وأي خدمات أخري لن تعوض الطالب".

 

واستنكرت "عبير" استبعاد المدارس الخاصة والدولية من النظام المقترح الجديد، مؤكده أن ذلك يعد نوعا من التمييز والإخلال بالمساواة، ومبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

 

وأضافت: "طلاب المدارس الحكومية والتجريبية مش حقل تجارب، ولو هتعمل نظام جديد إما أن يطبق على جميع الطلاب خاص وحكومي، يإ إما متعملش".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان