رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تعرف على موعد امتحانات نهاية العام بجامعة الإسكندرية

تعرف على موعد امتحانات نهاية العام بجامعة الإسكندرية

أخبار مصر

جامعة الإسكندرية

تعرف على موعد امتحانات نهاية العام بجامعة الإسكندرية

محمد متولي 25 أبريل 2018 17:32

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بدء امتحانات 26 مايو لكليات ومعاهد الجامعة في 26 مايو المقبل، وتستمر لـ3 أسابيع لتنتهي قبـل إجازة عيد الفطر.

 

وأكد "الكردي" خلال اجتماع مجلس الجامعة على ضرورة إعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل الامتحانات بوقت كاف، على أن تقوم الكليات التي تجري فيها الامتحانات العملية والشفوية والتطبيقية بتحديد مواعيد هذه الامتحانات وفقًا لظروف كل كلية.

 

وشدد على سرعة الانتهاء من اتخاذ اللازم نحو تأمين قاعات الكلية لأداء الامتحانات في هدوء واستقرار، والتأكيد على الضوابط الخاصة باللجان والملاحظين والتي تتعلق بالغش في الامتحانات.

 

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى تخصيص يوم للطلاب الوافدين اعتبارًا من العام الجامعي المقبل (2018 - 2019) يتم خلاله عرض  كافة أنشطة الطلاب والتراث الثقافي للدول المختلفة.

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة التزام الجامعات بأجندة العام الدراسي وفق الخريطة الزمنية المعلنة مسبقًا من المجلس الأعلى للجامعات، على أن يتم الاستعداد لامتحانات نهاية العام الجامعي حاليًا، وأن تعلن جداول الامتحانات مبكرًا للطلاب، مع اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة استعدادًا للامتحانات.

 

قال:" إنه لا توجد أي مشكلة لإجراء الامتحانات هذا العام، مشيرا إلى أنه بالنسبة للطلاب في جامعتى سيناء والعريش والمعاهد العليا بشمال سيناء، سيتم توفير كافة ما يدعمها لاستكمال العام الدراسي، مطمئناً الطلاب والأهالى بحل هذه الأزمة تماما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان