رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حقيقة إصابة طالبات مدينة الأزهر بـ«حمى التيفود»

حقيقة إصابة طالبات مدينة الأزهر بـ«حمى التيفود»

أخبار مصر

مدينة طالبات الأزهر

حقيقة إصابة طالبات مدينة الأزهر بـ«حمى التيفود»

محمد متولي 23 أبريل 2018 18:00

نفى الدكتور محمد حسين المحرصاوي، صحة ما نشرته عدة مواقع إخبارية بشأن  وجود حالات مريضة بحمى التيفود بالمدينة الجامعية للطالبات.

 

قال «المحرصاوي» في تصريح صحفية اليوم الاثنين، إن عدد من طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة، تعرضن لحالات إعياء ظهر اليوم فى مبنى "د"، وكلفت إدارة الجامعة بعض الأطباء للذهاب للمدينة وأخذ عينات من الطالبات لتحليلها معرفة السبب فى حالات الإعياء، وتم نقل عدد منهن إلى مستشفى الزهراء الجامعى، لم يثبت إصابة أى طالبة «بالتيفود»، كما أشيع.

 

كانت أنباء قد ترددت عن إصابة طالبة بكلية طب البنات بارتفاع في درجة الحرارة، وتم نقلها إلى المستشفى، وبعد ذلك تم نقل خمسة من المرافقات لها في الغرفة، بعد ارتفاع درجة حرارتهن.

 

أشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية بالمدينة الجامعية ونزول لجنة من كبار أساتذة الطب لتوقيع الكشف الطبى على اللائى يشعرن بأى حالات إعياء والتعامل معها على الفور.

 

وفي تصريحات سابقة أوضحت الدكتورة سمية الشاذلى، عميدة طب بنات الأزهر بالقاهرة، أن الطالبات شعرن بحالات الإعياء أمس الأحد دون معرفة السبب، وحرصًا من إدارة المدينة على الاطمئنان على حالات الطالبات تم نقلهن إلى مستشفى الزهراء لأخذ عينات منهن خوفًا من وجود وباء قد يصيب زميلاتهن في المدينة.

 

وأشارت «الشاذلى» إلى أن المستشفى استقبل الطالبات وأخذ العينات لتحليلها، وتبين من النتيجة أنه لا توجد أى أمراض خطيرة تعانى منها الطالبات، وتم السماح لهن بمغادرة المستشفى وإبلاغ المدينة الجامعية بأن العينات سليمة ولا توجد فيها أمراض أو أوبئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان