رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

في 6 معلومات.. ما هو دواء الأنسولين الجديد (توجيو)؟

في 6 معلومات.. ما هو دواء الأنسولين الجديد (توجيو)؟

أخبار مصر

الصحة تطلق أنسولين جديد لعلاج السكر

في 6 معلومات.. ما هو دواء الأنسولين الجديد (توجيو)؟

وكالات - أحمد الشاعر 21 أبريل 2018 13:24

سجلت وزارة الصحة والسكان دواءً جديدًا لعلاج مرضى السكر البالغين من النوع الأول والثاني، وهو إنسولين قاعدي طويل المفعول "توچيو".

 

وإليكم أبرز المعلومات عن الأنسولين الجديد في النقاط التالية:

 

1- الأنسولين الجديد هو دواء قاعدي طويل المفعول يستمر لـ 36 ساعة

2- يأخذ بحقنة واحدة تحت الجلد تتدفق ببطء

3- يسهم الدواء في ثبات مستوى الإنسولين في الدم على مدى اليوم

4- يساعد على تجنب ذبذبة مستوى السكر في الدم

5- يقلل احتمالات حدوث نوبات انخفاض السكر، وبالأخص في أثناء النوم

6- أظهرت الأبحاث العلمية أنه يحد من زيادة الوزن.

 

وقال الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس الجمعة، إن مرضى السكر في مصر يبلغ عددهم نحو 8.2 مليون مريض، وتحتل مصر المرتبة الثامنة عالميًا من حيث انتشار المرض ومن المتوقع أن الوصول للمرتبة السادسة بضعف العدد بـ16.7 مليون مريض بحلول عام 2045 إذا لم يتم إحكام السيطرة عليه جيدًا.

 

ولفت الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية طب قصر العيني، إلى أن ارتفاع مستوى السكر في الدم من الآثار الشائعة التي تحدث لعدم السيطرة على المرض، ويؤدي ذلك إلى حدوث أضرار وخيمة في العديد من أجهزة الجسم، أهمها القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب.

 

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة العامة والسكر بكلية طب قصر العيني ورئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر، إن العديد من مرضي السكر من النوع الثاني يحتاجون للعلاج بالإنسولين إذا فشل العلاج بالأقراص في الوصول إلى معدلات السكر المطلوبة، أو يحتاجون إلى الإنسولين في بداية العلاج إذا كان هناك ارتفاع شديد في معدلات السكر في الدم.

 

ونوهت شلتوت بأن البدء المبكر للعلاج بالإنسولين عند مرضى السكر من النوع الثاني يحقق السيطرة على مستوى الجلوكوز، ويحافظ على وظيفة البنكرياس وخلاياه التي تفرز الإنسولين من الإنهاك.

 

وقال الدكتور صلاح شلباية، أستاذ الغدد الصماء والسكر بكلية طب عين شمس، إن إضافة الإنسولين فى العلاج يزعج المريض، لكن بوجود الإنسولين الجديد كحقنة واحدة في اليوم تمتد لأكثر من 24 ساعة سهَّل من تقبل المريض للعلاج.

 

وأكد الدكتور يحيى غانم، أستاذ ورئيس أقسام الأمراض الباطنة بكلية طب جامعة الإسكندرية وأستاذ أمراض السكر والمتابوليزم والدهون، أن "توچيو" يساعد أيضًا على توفير نشاط مستمر لخفض الجلوكوز ويمكن إعطاء الجرعة خلال 3 ساعات قبل أو بعد موعد الجرعة اليومية، لافتًا إلى أن العلاج الجديد تم إطلاقه لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015، وهو متوافر حاليًا في أكثر من 65 دولة.

 

وأعرب ألكسى مويراند، مدير عام شركة سانو في مصر والسودان، عن فخره بتسجيل المنتج الجديد "توجيو" في مصر، كأول دولة في إفريقيا تطرحه ويمثل أحد العلاجات لمرضى السكر الذي يطابق المعايير الدولية العالمية بتقنيه عالية.

 

وأضاف "مويراند"، أن الشركة تسعى لتقديم حلول رعاية صحية جديدة لمريض السكر من خلال توفير علاجات مختلفة في مجالات متعددة كمرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومكافحة العدوى، على سبيل المثال لا الحصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان