رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو| هكذا يمكنك العمل في السعودية بدون رسوم

فيديو| هكذا يمكنك العمل في السعودية بدون رسوم

أخبار مصر

عمال مصريون

فيديو| هكذا يمكنك العمل في السعودية بدون رسوم

دعاء أحمد 11 مارس 2018 21:11

سرد بعض العمال المصريين المتجهين إلى السعودية وبعض الدول الخليجية طرق  قيامهم بالتقديم للعمل بهذه الدول بعد تسلمهم عقود العمل من قبل وزارة القوى العاملة عبر شركة بركة للتوظيف

 

وعبر  العمال عن سعادتهم بالسفر للعمل بالخارج من أجل تحسين مستوى المعيشة فى ظل غياب فرص العمل داخل مصر، بحسب تعبيرهم، وأوضحوا  لمصر العربية أن شركة بركة للتوظيف وفرت لهم فرص عمل بدون تحمل أي تكاليف مالية أو رسوم فيما تحملت شركة حافل السعودية رسوم انتقال العمالة إليها. 

 

وقال خالد شوقي رئيس مجلس إدارة شركة البركة لإلحاق العمالة بالخارج إن الشركة على استعداد كامل لتوفير فرص عمل لكل من يتوجه إليها بحثا عن عمل بالسعودية أو أي دولة أخرى، مشيرًا إلى أن الشركة السعودية تحملت جميع الأعباء المالية من أجل توفير فرص عمل للشباب المصرى. 

 


وأضاف شوقي في تصريح خاص لـ "مصر العربية":  "الشركة وفرت 80 فرصة عمل للعمالة الدائمة للمصريين بالسعودية بدون أي مبالغ مالية وسنعمل على توفير مزيد من فرص العمل لمصريين بالدول العربية"، مشيرا إلى العمل تحت مظلة ورقابة وزارة القوى العاملة لمنع الفساد والقضاء على بائعي الوهم. 

 

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة البركة لإلحاق العمالة بالخارج: "من يبحث عن عمل خارج مصر عليه أن يتأكد من تراخيص الشركة ومدى جديتها حتى لا يتعرض للنصب"، مشيرًا إلى أن العامل المصري من أكفأ العمالة ومطلوب فى دول كثيرة نظرًا لقدرته على العمل تحت أى ظروف وفي أي وظيفة. 


كما طالب رئيس شركة بركة من العمالة المغادرة للسعودية بأن يلتزموا الأمانة والإخلاص فى عملهم والتعامل باحترام لأنهم رسل مصر فى الخارج، لافتًا إلى أن أي انطباع سيئ سيؤخذ عنهم يضر باقى زملائهم.

وأوضح شوقي أن الشركة عقدت مقابلات مع كل عامل على حدة لتعريفه بالتعليمات المراد اتباعها أثناء عمله، لافتا إلى أن الشركة تعطى دورات تدريبية مكثفة لعمالها لتوعيتهم بطرق التعامل مع الجانب السعودى وكيفية التوجه إلى المستشارين العماليين بسفارات وقنصليات مصر بالخارج. 


 

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان قد سلم 80 عقدًا لسائقين للعمل بإحدى الشركات بالمملكة العربية السعودية، براتب شهري يقدر بـ 7600 جنيه مصري شامل البدلات، فضلاً عن توفير السكن والمواصلات وتذاكر الطيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان