رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عاطف يعقوب: لا بد من توافر حماية للمستهلك العربي 

 خلال توقيع مذكرة تفاهم مع «الأونكتاد"

فيديو| عاطف يعقوب: لا بد من توافر حماية للمستهلك العربي 

دعاء أحمد 25 فبراير 2018 16:18


"لابد من توافر حماية للمستهلك العربي".. بهذه الكلمات افتتح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ورشة عمل تدريبية إقليمية لأعضاء منظمة الأونكتاد، مؤكدًا أن ذلك سيكون بمثابة منصه هامة لتقديم كل ماهو جديد فى مجال حماية المستهلك وحماية حقوقه.


وقال يعقوب إن افتتاح مركز التدريب سيكون أحد آليات الجهاز في إجراء مسوحات الأسواق وإعداد الدراسات المقارنة للسلع والمنتجات حتى يستطيع الجهاز القيام بدوره فى تبصير المستهلكين انطلاقا من مبدأ "الوقاية خير من العلاج " الذى ينتهجه الجهاز لحماية اقتصاديات المستهلكين .

 

وتابع: "المركز سيكون بمثابة منصة هامة لتقديم الدورات التدريبية لممثلى الأعضاء فى كافة المستجدات فى مجال حماية المستهلك"، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له أثر فى جعل مصر قبلة  المهتمين بحماية المستهلك وحماية حقوقه والتعرف على أحدث الآليات والبرامج التى تستخدم فى دول العالم المتقدمة لتحقيق الحماية القصوى للمستهلكين .




وأوضح يعقوب أن العالم أصبح قرية صغيرة، وأنه لابد من توافر حماية للمستهلك العربي إذا أردنا عمل سوق عربية مشتركة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يوجه رسالة هامة للعالم وهى أن مصر بلد الأمن والآمان .

 

وأشار يعقوب إلى أنه سيتبع افتتاح المركز إقامة ورشة عمل تدريبية إقليمية لأعضاء منظمة الاونكتاد حول حماية المستتهلك فى مصر وعلى مدار اربع ايام بحضور ممثلين لمنظمة التجارة والتنمية بالاضافة الى سفراء  العرب رسالة الى حرص الجهاز على توافر حماية للمستهلك ليس فى مصر فقط بل والعالم العربى .

 

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إن ورشة العمل التدريبية ستعقد جلسات حول سياسات حماية المستهلك من خلال اعتماد سياسات المنافسة وحماية المستهلك من خلال عدة محاور سيتم مناقشتها .

 

وأكد  يعقوب أن الجهاز فى تعاون مستمر مع رجال الأعمال، ولديه مرونة كبيرة فى فحص الشكاوى المقدمة ضدهم، حفاظا على سمعة المنتج المحلى والاقتصاد المصرى  باعتبارهم جزء من الناتج القومى.


 وتهدف الورشة إلى تقديم ومناقشة اقرار المبادى التوجيهية التى صيغت بشان فعاليات حماية المستهلك واشراك قطاع الاعمال فى حماية المستهلك وتعريف المشاركين بكفاءة هيئات حماية ودور الشركات فى بلدان الشرق الاوسط وشمال أفريقيا فى حماية المستهلك.

 

ورشة العمل تعقد بحضور 53 عضوًا من ممثلى 8 دول أفريقية من أعضاء منظمة الاونكتاد من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى ممثلو دولة الإمارات وعمان.


من جانبها قالت تريزا موريرا، مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك بالأونكتاد مؤكدة أن برنامج «الأونكتاد»  ممول من السويد ليستهدف 8 بلاد عربية، من بينها مصر و يسعى للتكامل الاقتصادي وتعزيز التنافس وسياسات حماية المستهلك .

 

وفى ختام الجلسة الاولى وقع رئيس جهاز حماية المستهلك مذكرة تفاهم مع تريزا موريرا، مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك بـ«الأونكتاد».


ويستهدف برنامج "أنكتاد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" دعم سلطات ومنظمات حماية المستهلك وحماية المنافسـة خلال خمس سنوات من  2014 إلى 2019 بدعم من الحكومة السويديـة، وتشمل الدول المستفيدة من البرنامج  كل من (الجزائر، ومصر، ولبنان، والأردن، والمغرب، وتونس، وفلسطين، واليمن).

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان