رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«السياحة» تعلن موعد استئناف الرحلات الإيطالية لمصر

«السياحة» تعلن موعد استئناف الرحلات الإيطالية لمصر

أخبار مصر

عودة السياحة الإيطالية في أكتوبر الجاري - أرشيفية

بعد توقف سنتين..

«السياحة» تعلن موعد استئناف الرحلات الإيطالية لمصر

متابعات - أحمد الشاعر 13 أكتوبر 2017 09:50

في المعرض السياحي TTG incontri بمدينة ريمينى الإيطالية، عقد المهندس يحيي راشد وزير السياحة، عددًا من اللقاءات مع ممثلي منظم الرحلات TUI Italia، الذين أكدوا أن مصر من أهم المزارات السياحية لهم، لاسيما أن الموسم الشتوي – أكتوبر 2017 – سيشهد زيادة في أعداد السائحين خاصة بمدينة شرم الشيخ.

 

وبحسب بيان من الوزارة، فإن شركة TUI Italia ، تولي اهتمامًا كبيرًا برحلة مسار العائلة المقدسة السياحي، وأنها ستبدأ الترويج لها مع بداية 2018 على موقعها الالكتروني.

 

واتفق «راشد»، مع المدير التجارى لشركة Air Cairo على تسيير رحلة منتظمة أسبوعية Regular Flight من ميلانو لشرم الشيخ، على أن تكون أول رحلة يوم 29 من أكتوبر الجاري، ورحلة أسبوعية من ميلانو إلى مرسى علم بدءا من الثالث من ديسمبر المقبل، لأول مرة بعد توقف سنتين للطيران المنتظم.

 

من ناحيته قال عماد فتحي، المستشار السياحي بإيطاليا، إن الجناح المصري بالمعرض مساحته ١٠٠ متر، وتم تجهيز غرفة منه بتقنية ال virtual reality ليتعرف السائح من خلالها على أجمل المناطق السياحية المصرية عن طريق تصفح كتاب إلكتروني.

 

وكان وزير السياحة يحيى راشد، قد توجه الأربعاء الماضي، إلى إيطاليا للمشاركة في فعاليات معرض TTG Incontri المنعقد في مدينة ريمينى الإيطالية خلال الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر الجارى، ويحظى المعرض بمشاركة أكثر من 60 ألف زائر من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحي والوافدين من نحو 130 دولة من كافة أرجاء العالم.

 

وفي مطلع أبريل 2016، قررت جمعية السياحة الإيطالية - غير الحكومية- ، التي تضم عددا من الشركات السياحية الإيطالية الخاصة، تعليق رحلاتها ووقف جميع أنشطتها مع مصر، لحين التوصل إلى حقيقة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

 

واختفى ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير 2016 ثم عثر على جثته يوم الثالث من فبراير ملقاة على جانب طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وبها آثار كدمات وكسور.

 

وقالت الجمعية، في بيان صحفي نشر في الثالث من أبريل عام 2016 على موقعها، إن "الشركات الإيطالية اتفقت على تعليق أنشطتها إلى مصر خاصة برامج السفر بعد الحادث المأساوي الذي تعرض له ريجيني".

 

وأضافت الجمعية "مصر بلد رائع، يقدم المعالم الثقافية الكبيرة وعواطف عظيمة إلى أولئك الذين يزورونه أو يقضون عطلة به.. لكن أي رحلة أو عطلة ليست ممكنة في سياق الألم والسخط."

 

كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في مارس2016 أنها عثرت على متعلقات ريجيني وبينها جواز سفره داخل شقة تسكنها اثنتان من أقارب أحد المتهمين في تشكيل عصابي، قتل جميع أفراده في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في القاهرة الجديدة.

 

لكن إيطاليا رفضت ما أعلنته وزارة الداخلية المصرية وطالبت باستمرار التحقيقات في القضية.

 

وأمر النائب العام نبيل صادق، في مارس 2016، بتشكيل "فريق تحقيق" لاستكمال التحقيقات في القضية لكشف حقيقة ملابسات الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان