رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية: مصر خطٌ أحمر ودعمها واجبٌ دينيٌّ وقوميٌّ

السعودية: مصر خطٌ أحمر ودعمها واجبٌ دينيٌّ وقوميٌّ

أخبار مصر

عبد العزيز بن عبد اللـه نائب وزير خارجية السعودي

السعودية: مصر خطٌ أحمر ودعمها واجبٌ دينيٌّ وقوميٌّ

عادل عبد اللطيف ووكالات: 03 نوفمبر 2013 17:30

قال الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير الخارجية السعودي، "إن مصر خط أحمر والوقوف إلى جوارها واجب ديني وقومي".

واستقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور في القاهرة اليوم الأحد، الأمير عبد العزيز، الذي يزور مصر حالياً.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن نائب وزير الخارجية السعودي، قوله، "إن اللقاء يأتي في إطار توجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتواصل والتنسيق المستمر مع مصر، وتقديم الدعم الكامل لها في هذه المرحلة الدقيقة".

 

وأثنى الرئيس المصري، بحسب الوكالة السعودية، على "الموقف الحاسم المؤيد لإرادة الشعب المصري بعد 30 يونيو". وأضاف، أن "مصر والمصريين لن ينسوا هذا الموقف للعاهل السعودي".

 

وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتقويتها، واستعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

 

كان نائب وزير الخارجية السعودي وصل مصر في وقت سابق اليوم؛ لترؤس وفد بلاده في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بشأن تطورات الأوضاع في سوريا.

 

وتعد السعودية من أوائل الدول الداعمة للسلطات الحالية في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

 

وكان العاهل السعودي هو أول حاكم يهنئ منصور بتوليه منصبه، فيما كانت أول زيارة خارجية يقوم بها منصور إلى السعودية يوم 7 أكتوبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان