رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير السياحة يواصل لقاءاته المهنية واﻹعلامية بلندن

وزير السياحة يواصل لقاءاته المهنية واﻹعلامية بلندن

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

وزير السياحة يواصل لقاءاته المهنية واﻹعلامية بلندن

شيرين خليفة 09 نوفمبر 2016 13:15

واصل يحيى راشد، وزير السياحة، لقاءاته المهنية والإعلامية خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السياحة والسفر المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقي بأمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعي والذي أثنى على التقدم الملحوظ في السياحة المصرية وعلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة و التطور الذي حققته مما يؤكد علي استقرار المنطقة.

 

 وأكد رفاعي خلال اللقاء إشادة وزراء السياحة الذين شاركوا في مؤتمر المنظمة بالأقصر الأسبوع الماضي بالمنتج السياحي المصري و الذي سطر قصة نجاح يحتذي بها في ظل الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال السنوات الماضية.

 

كما التقى راشد ممثلي شركة Apollo السويدية حيث تم مناقشة أهمية وجود شركة علاقات عامة للسوق الاسكندنافي و تصحيح الصوره الذهنية عن مصر في هذه المنطقة وتم استعراض برنامج تحفيز الطيران للوزارة.

 

 وتطرق اللقاء إلى حظر السفر إلى سيناء الذي فرضته الدول الاسكندنافية، بالإضافة إلى بحث أهمية التسويق الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للمقصد السياحي المصري بالإضافة إلى بعض وسائل الترويج التقليدية والإعلان عن أجندة محددة للمناسبات السياحية المصرية، و كذلك تمت مناقشة اهمية تغيير المفاهيم السائدة للدعاية والاعلان عن مصر. 

 

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية التقى راشد بمراسلى قنوات يورو نيوز وديسكفري حيث تم إستعراض الخطة الإعلانية للقناة عن مصر وأوضح الوزير خطة التحرك لاستعادة الحركة السياحية.

 

ولفت إلى لقاءه مع الإعلامي الأمريكي الشهير بيتر جرينسبرج و الذي قال إن الفترة المقبلة ستشهد صعود السياحة المصرية لاستعاده مكانتها كما كانت عليه في السابق.

 

 كما أشاد مدير مكتب محطة سي ان ان بالمملكة المتحدة خلال لقائه بوزير السياحة  بالحمله الإعلانية و الترويجية لوزارة السياحة، مشيرًا إلى أن الرأي العام البريطاني هو الذي يدفع الحكومة إلى رفع الحظر، كما تطرق النقاش إلى التعاون و التنسيق بين الجهات المصرية المعنية.

 

و أكد راشد أن هناك تنسيق و تعاون دائم بين الوزارارت المعنية سوف تزيد قيمة المقصد السياحي المصري بزيادة رحلات الطيران و تنوعها إلى المقاصد السياحية المختلفة.

 

وكانت فعاليات بورصة لندن WTM للسياحة،  انطلقت الاثنين الماضي، والتي تعد ثاني أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين ITB في المانيا التي تعقد فى شهر مارس من كل عام.

 

وتأتي مشاركة مصر ضمن أكثر من 180 دولة في فعاليات البورصة ومعرضها، برئاسة وزير السياحة يحيى راشد، لتكثيف مجهوداتهم لاستعادة الحركة السیاحیة لمعدلا تھا الطبیعیة وتغیير الصورة الذهنية الخاطئة عن مصر، في ظل التراجع الكبير بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر الماضي.

 

كانت مصر قد حققت عقود والإتفاقيات خلال معرض سوق السفر العالمي، خلال العام الماضي مايقرب من 2.5 مليار جنيه إسترليني. وتشارك مصر في المعرض بجناح مساحته 360 متر مربع و75 متر مربع علوي، والذي يضم 18 شركة و26 فندقًا بالإضافة إلى الشركة الوطنية لمصر للطيران واتحاد الغرف السياحية ومحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والوادي الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان