رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السياحة ترفع حالة الطواريء لتأمين المعتمرين في رمضان

السياحة ترفع حالة الطواريء لتأمين المعتمرين في رمضان

أخبار مصر

باسل السيسي. رئيس شعبة السياحة الدينية

السياحة ترفع حالة الطواريء لتأمين المعتمرين في رمضان

شيرين خليفة 05 يونيو 2016 17:11

قال باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الوزارة أعلنت حالة الطواريء واستعدادتها لاستلام مواقعها في المطارات المصرية والسعودية لتأمين المعتمرين في المدينة المنورة ومكة المكرمة والقاهرة.


وأشار السيسي إلى توافر رجال البعثة المصرية وغرفة السياحة لاستقبال الوفود والتحرك العاجل عند حدوث المشكلات.
 

وأضاف السيسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن السياحة ترفع من درجة استعدادها خلال شهر رمضان لاعتباره من أكبر المواسم التي تشهدها العمرة على مدار العام حيث يعتبر موسم الذروة على حد قوله، كما يعتبر الموسم الأعلى كثافة والأعلى سعرًا، مشيرًا إلى أن أعداد المعتمرين في رمضان تصل إلى 150 ألف معتمر مصري في الأراضي المقدسة.


وأكد أن الوزارة لم تقابل مشاكل التأشيرات التي تواجهها كل عام نظرًا لفتح سقف أعداد المعتمرين من قبل المملكة العربية السعودية، مؤكدًا ارتفاع أسعار العمرة عن العام الماضي نظرًا لارتفاع سعر العمرة، موضحًا أن 80% من المعتمرين المصريين أكثر اقبالًا على البرامج الاقتصادية والتي يتراوح سعرها من 13 إلى 15 ألف جنيه.


وأعلن السيسي أنه شركات السياحة بدأت في تنفيذ برامجها السياحية خلال شهر رمضان والتي قسمت إلى 3 أجزاء في أول رمضان ثم النصف من رمضان ثم الثلث الأخير من الشهر، مؤكدًا أن الوزارة قامت بمراجعة ومعاينة الفنادق الخاصة لكل برنامج وأن جميعها مقبولة ومتواجدة على السستم الخاص بالوزارة ولا يتيح الخروج عن نطاقها المحدد.

 

 

  اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان